تأبين نيابي وحكومي لـ"بدوي دسوقي" بالبرلمان

مجلس النواب
مجلس النواب

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، تأبين النائب النائب محمد بدوي دسوقي، عضو المجلس عن دائرة قسم الجيزة، والذي وافته المنية الأسبوع الماضي، أثناء حفل زفاف نجلته في أحد الفنادق الكبرى.

وأعلن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، خلو المقعد البرلماني تمهيداً لإجراء انتخابات تكميليه.

وأعلن عبد العال، إخطارة من وزير الداخلية بوفاه المغفور له النائب محمد بدوي السيد دسوقي، عن الدائرة الأولي ومقرها قسم شرطة الجيزة.

ونعى عبد العال، النائب المتوفي داعياً إلي الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ودعا المجلس الوقوف وقراءه الفاتحة ترحما علي روح النائب العزيز.

من جانبه، قال النائب إيهاب الخولي، عضو مجلس النواب بالجيزة، إن "دسوقي" كان يتميز بالأخلاق الطيبة والوطنية الشديدة، متابعا: "نعزي أنفسنا وأبناء المحافظة في الفقيد". كذلك وصفه النائب محمد فؤاد، بإنه كان غيوراً علي مصلحة الوطن والشعب. ودعا سعد بدير أن يتغمد الفقد بالرحمة ويسكنه فسيح جناته، قائلاً: "كان نائباً محترما والفراق صعب".

ونعي النائب عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف مصر، باسم الائتلاف الفقيد، متابعاً: "لقد أدي مهته برجولة وصدق وشفافية ومهمة وطنية"، كذلك نعي رؤساء وممثلي الهيئات البرلمانية "دسوقي" مؤكدين أنه كان ذو اخلاق رفيعة، لكن العزاء أنه ترك أثر بين جميع زملاءه تحت القبة وأهل دائرته".

كما تقدم المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، باسمه واسم الحكومة بالعزاء في النائب محمد بدوي دسوقي، قائلاً : "نشاطر الاحزان في وفاه البرلماني، ونتقدم لأسرته بخالص العزاء وندعو له، لقد رحل مصحوب بدعوات كل من عرفة ومالم يعرفه، لاسيما وأن ظروف الوفاة كانت صعبة".

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا