مصر للطيران تستعد لاستقبال ضيوف «مؤتمر السلام والتنمية المستدامة» بأسوان

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني

قام الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني، بتفقد استعدادات وتحضيرات مطار أسوان الدولي الخاصة باستقبال ضيوف مصر المشاركين بمؤتمر السلام والتنمية المستدامة، ووجه برفع درجة الاستعدادات القصوى بالمطار في كافة المرافق، حيث تعد مصر للطيران الناقل الرسمي لضيوف المؤتمر، المقرر إقامته يومي 11 و12 ديسمبر الجاري تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وشدد يونس المصري، على ضرورة التنسيق الجيد بين كافة الجهات المعنية والأجهزة الأمنية وفرق العلاقات العامة بالمطار للإشراف على إنهاء إجراءات وصول الوفود المشاركة مع توفير أعلى درجات الراحة والأمان لجميع ضيوف المنتدى.

 

 

تفقد المصري، صالات السفر والوصول واستراحات الخدمة المميزة والتأكد من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة التي تمت بالمطار، مؤكدا أن وزارة الطيران المدني تسخر كامل طاقاتها وإمكاناتها لخدمة ضيوف المؤتمرات والأحداث والمعارض المختلفة التي تستضيفها الدولة وأن جميع المطارات المصرية جاهزة بشكل تام لمثل هذه الفعاليات والتي تعزز من مكانة مصر كمركز عالمى لاستضافة المؤتمرات والأحداث العالمية.

 

يذكر أنه، تم الانتهاء من أعمال رفع كفاءة المطار وتطويره والتي شملت إحلال وتجديد صالة الخدمة المميزة، وتم تخصيص كاونترات لإنهاء إجراءات الوصول والمغادرة للوفود المشاركة بالمؤتمر، كما تم الإنتهاء من تخطيط 14 استاند لاستقبال أكبر عدد من الطائرات وتحسين كفاءة ساحات الانتظار والحدائق بفناء المطار الخارجي، لظهور المطار بالصورة اللائقة والمشرفة باعتباره الوجهة الأولى لضيوف المؤتمر في أسوان.

وتقوم الشركة الوطنية مصرللطيران بدور الناقل الرسمي للمؤتمر وتحرص على تقديم كافة تسهيلات السفر للمشاركين في الحدث حيث خصصت مصرللطيران طائراتها الجديدة من طراز الايرباص A220-300 المزودة بكافة وسائل الرفاهية بجانب الطرازات الأخري لنقل ضيوف المنتدى.

رافق الوزير، في جولته الطيار وائل النشار رئيس الشركه المصرية للمطارات واللواء باسم بيومي مدير مطار أسوان الدولي.