تأجيل محاكمة 8 متهمين بسرقة مواطن بالإكراه بالتجمع الخامس 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة 8 متهمين بسرقة مواطن بالإكراه بالتجمع الخامس لجلسة 12 يناير للمرافعة.

 

والمتهمون هم كلا سعود عبدالله وغازى استيان ومحمد ابراهيم وخالد عبدالله وخالد ابو كياد وفريج عبدالله ويوسف فريج وسالم سويلم.

 

صدر القرار برئاسة المستشار عبد التواب ابراهيم وعضوية المستشارين صلاح احمد وايمن محمد وياسر عمر وامانة سر احمد كمال ومحمد علاء .

 

واسندت النيابة العامة للمتهمين سرقة المبلغ المالي للمجنى عليه نبيل يوسف وكان ذلك من احدى الطرق العمومية بطريق الاكراه الواقع عليه بان قاما المتهم الاول والرابع بإشهار في وجهة سلاحين ناريين واطلقا عيارين في الهواء وتمكنا من تلك الوسيلة من الاكراه في شل مقاومته واحداث اصابته والاستيلاء على المبلغ المالى الخاص به ،كما حازوا واحرزوا بغير ترخيص اسلحة نارية "بنادق الية" مما لا يجوز الترخيص بحيازتها وذخائر لتلك السلاح كما قام المتهمين باحتجاز المجنى عليه نبيل يوسف دون احد الحكام المختصين بذلك او في الاحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوى الشبهة .


وتضمنت قائمة ادلة الثبوت بالقضية ان نبيل يوسف شهد انه وحال توقفه بالسيارة خاصته فوجى بتوقف احدى السيارات امامه وترجل منها ثلاث اشخاص ملثمين حال احراز اثنين منهم سلاحين مطلقين عيارين ناريين مما بث الرعب في نفسه وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية واحداث اصابته واحتجازه لمطالبة اهليته بمبلغ مالي نظير اطلاق سراحه.


وتضمنت ملاحظات النيابة ثبت بتقرير الادلة الجنائية ان السلاح النارى المضبوط هو عبارة عن بندقية الية ماركة "فال" صناعة بلجيكية وسليمة وصالحة للاستعمال بدون خزنة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا