في إطار الاستعداد لتطبيق التأمين الصحي الشامل بالأقصر..

توجيه عاجل من وزيرة الصحة بشأن مستشفى النساء بالبياضية

 وزيرة الصحة والسكان ومحافظ الأقصر خلال تفقد مستشفى النساء بالبياضية
وزيرة الصحة والسكان ومحافظ الأقصر خلال تفقد مستشفى النساء بالبياضية

شددت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، على سرعة الانتهاء من أعمال التجهيزات الجارية بمستشفى النساء والولادة التخصصي بالبياضية، وفقا للمواعيد المحددة، وذلك خلال جولتها بالمستشفى، اليوم الأحد 8 ديسمبر، بحضور محافظ الأقصر المستشار مصطفى محمد ألهم. 

حضر الجولة مساعد الوزيرة للمستشفيات والهيئات والجهات التابعة د.أحمد محي القاصد، ومساعد الوزيرة للرقابة والمتابعة والمدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد د.أحمد السبكي، وذلك في إطار الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة وجهت بأن تصبح المستشفي تخصصي للنساء والولادة، على أن يتم تخصيص المبنى القديم للمستشفى ليصبح مركزا لطب الأسرة، وقسم للغسيل الكلوي، على أن يتم تطويره وفقا لأعلى معايير الجودة.

وأضاف أن وزيرة الصحة وجهت بتوفير كافة تجهيزات المستشفي الطبية والغير طبية، وتوريدها بشكل عاجل تزامنا مع الانتهاء من أعمال التجهيزات والإنشاءات، مشيرة إلى أن المستشفى ستقدم خدمات طبية ذات جودة عالية فى تخصصات النساء والولادة.

وتابع «مجاهد» أن وزيرة الصحة والسكان، تفقدت مركز الضبعة المتميز للخدمات الصحية للأم والطفل، وتابعت سير العمل بالمركز، وتفقدت أقسام المركز المختلفة.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس التي تشمل الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا