محافظ القليوبية: افتتاح مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الخانكة قريبا

مستشفي الخانكة
مستشفي الخانكة

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، خلال جولته اليوم، بمدينة الخانكة، مستشفى الخانكة المركزي، وذلك لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ.

 

وكان في استقباله، الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، والذي أوضح أن المستشفى بلغت تكلفتها 220 مليون جنيه وتتكون من 110 سرير إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي وجاري العمل على قدم وساق لتسليم المستشفي في القريب العاجل.

 

كما قام الهجان بجولة لأجنحة المستشفى وأعطى بعض التوجيهات والملاحظات على الأعمال، ووجه بتلافي تلك الملاحظات والعمل بالتوازي في توريد الأجهزة والمعدات الطبية، كما تم الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية بالكامل.

 

وتفقد محافظ القليوبية، مسار المحور الجاري إنشاؤه ضمن الشبكة القومية للطرق (محور ترعة الطواريء) والذي يمر جزء منه بنطاق محافظة القليوبية بطول 3.5كم يبدا ب من طريق جسر السويس وحتى طريق مصر بلبيس الصحراوي بعرض 50 مترا، موجهاً بدفع الأعمال وسرعة الانتهاء منه في الموعد المحدد.

 

واختتم المحافظ، الجولة بتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر والتي تعد واحدة من أكبر محطات المعالجة والتى تم افتتاحها على مراحل وتبلغ مساحتها حوالي 1500 فدان وتخدم 12 مليون نسمة وتعمل بطاقة 2.5 مليون متر مكعب في اليوم.