بتكلفة 300 مليون جنيه.. الهجان يتابع ويتفقد أكبر مشروع للغلال في الشرق الأوسط بالخانكة

 الهجان يتابع ويتفقد أكبر مشروع للغلال في الشرق الأوسط بالخانكة
الهجان يتابع ويتفقد أكبر مشروع للغلال في الشرق الأوسط بالخانكة

تفقد محافظ القليوبية، اللواء عبد الحميد الهجان، أكبر مشروع بالشرق الأوسط لصوامع الغلال والمقام على أرض مدينة الخانكة بتكلفة مالية تصل إلى 300 مليون جنيه.

ويعد هذا المشروع من أهم المشروعات المحورية القومية بالدولة المصرية، إذ تسع الطاقة التخزينية للمشروع 90 ألف طن قمح في موسم الحصاد( 18 خلية لتخزين الغلال وتستوعب الخلية الواحدة 5000طن قمح).

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل عن منظومة العمل بالمشروع والتي تدار بأحدث تكنولوجيا تنقية الأقماح، والحفاظ عليها عن طريق غرفة مركزية تتحكم في المشروع بالكامل بحيث يهدف المشروع إلى تخزين القمح بطريقة حديثة والاستغناء على الشون الترابية التي تكاد تتسبب في نسبة من الاهدار على مدار العام.

ورافق المحافظ خلال الجولة كل من الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ وكل من رضوان الزياتي ومحمد مدينة عضوي مجلس النواب والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة المياه والصرف الصحي والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحي والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة وعربي عبد الحليم وكيل وزارة التموين والمهندس علاء عبد السلام وكيل وزارة الري بالقليوبية.