«The Irishman».. أرقام قياسية لفيلم افتتاح مهرجان القاهرة

The Irishman
The Irishman

حقق الفيلم الأيرلندي "The Irishman"، للمخرج مارتن سكورسيزي، مشاهدات قياسية على شبكة "نيتفلكس" في الولايات المتحدة بلغت نحو 17.1 مليون مشاهدة.

وأشارت إحصاءات "نيلسن"، إلى أن ذلك الرقم القياسي تحقق في أول 5 أيام من طرحه على شبكة "نيتفلكس"، بحسب مجلة "فارايتي" الأمريكية، حيث تم عرضه على منصة البث الرقمي "نيتفلكس" يوم 27 نوفمبر الماضي.

"The Irishman"، يشهد على أول تعاون فني بين المخرج مارتن سكورسيزي والممثلين الأمريكيين، آل باتشينو وروبرت دي نيرو، وهو مستوحى عن أحداث حقيقية، وبلغت ميزانية الفيلم 160 مليون دولار، ومن المتوقع أن يكون منافسا رئيسيا في حفل توزيع جوائز الأوسكار المقبل، المقام في شهر فبراير من العام المقبل.

وعرضت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفيلم الأيرلندي في افتتاح فعاليات الدورة الـ41 من المهرجان، وتدور أحداث الفيلم، المقتبس من كتاب "سمعت أنك تدهن البيوت" لتشارلز برانت، حول فرانك شيران (دي نيرو) الذي يبدأ حياته سائق شاحنة ساذجا قبل أن يدخل عالم الجريمة ويصبح قاتلا مأجورا لدى المافيا الإيطالية في ذروة سطوتها في الفترة بين الستينيات والثمانينيات من القرن الماضي.

تدخل حياة شيران منعطفا مهما عندما يتم تكليفه بمهمة حراسة القيادي النقابي الشهير جيمي هوفا (باتشينو)، تتطور العلاقة بين الرجلين إلى صداقة وطيدة تضع شيران في مأزق أخلاقي عندما يضطر عند مرحلة ما لاتخاذ قرار خطير يتوقف عليه مصير هوفا.

واستغرق صنع الفيلم نحو 15 عاما، إذ كان دينيرو أول من تحمس للقصة بعد أن قرأ نسخة من رواية برانت قبل أن يعرضها على سكورسيزي الذي أراد أن يخرج فيلما مقتبسا عنها. وبدأ سكورسيزي التحضير لإخراج الفيلم في 2007 قبل أن تتسبب مشاكل تتعلق بكتابة السيناريو في توقف مسيرة الفيلم. وانشغل سكورسيزي بعدها في إخراج ثلاثة أفلام على مدى العقد الحالي قبل أن يعود للعمل على هذا الفيلم في 2017.