احذري هذه العادات.. تسبب انخفاض في معدل حرق الدهون

انخفاض في معدل حرق الدهون
انخفاض في معدل حرق الدهون

تعاني السيدات من زيادة وزنهن ويحلمن بجسم مثالي كعارضات الأزياء والممثلات، ويبحثن عن الحل الأمثل، لذا يقدم أخصائي العلاج الطبيعي والسمنة والنحافة د. محمد كرم الدين "أسباب انخفاض معدل حرق الدهون في الجسم">

-انخفاض الحرق نتيجة لأسباب وراثية، لكن مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يزيد معدل حرق الدهون.

-إن زيادة العضلات تعمل على زيادة معدل حرق الدهون، ولكن مع التقدم في العمر تقل العضلات وهذا يؤثر على التخلص من الدهون الزائدة، لذا فممارسة التمارين الرياضية بانتظام مهمة لكل عمر وخاصة بعد سن ٢٥.

-هناك بعض العادات تؤثر على معدل الحرق وتعمل على تقليله مثل تناول الأدوية المضادة للاكتئاب أو التخلي عن أحد الوجبات الأساسية عمدا أو الحد من الأكل بشكل ملحوظ، لأن الجسم يبدأ في التعامل مع قلة الغذاء بتخزين السعرات الحرارية، فبدلا عند الامتناع عن الطعام نتناول وجبات قليلة صغيرة مثل ثمرة خضار أو فاكهة كل ساعتين لزيادة معدل الحرق.

-الإكثار من تناول سعرات حرارية من المعدل الذي اعتاد عليه الجسم، يقلل من معدل حرق الدهون في الجسم، لأن زيادة السعرات الحرارية تزيد من معدل السكر في الدم، ويسبب بطء عملية الأيض أي حرق السعرات الحرارية.

-التعرض المستمر لهرمون الكورتيزول يؤدي إلى اضطراب التمثيل الغذائي لأن هذا الهرمون هو المسئول عن معدل حرق البروتينات والكربوهيدرات والدهون في الجسم، ويعمل على تراكم الدهون خاصة منطقة الرقبة.

-إن اضطراب هرمونات الغدة الدرقية يعمل على اضطراب الجسم بأكمله وبالتالي يقل معدل حرق الدهون في الجسم، فلابد من فحصها.

-يؤثر مرض السكري على عملية التمثيل الغذائي للجسم، ويتسبب في إنخفاض معدل حرق الدهون.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا