منتدى شباب العالم| ورش عمل في الثورة الرقمية وآفاق التعليم والتدريب

جانب من ورش العمل
جانب من ورش العمل

- للمرة الأولى دعوة متخصصين في ريادة الأعمال لعقد جلسات فردية مع الشباب

في تمام العاشرة من يوم الخميس 12 ديسمبر تنطلق ورش عمل منتدى شباب العالم والتي تستمر على مدار يومي الخميس والجمعة 12 و13 ديسمبر في عدة جلسات بشكل متواز وتستمر حتى الثالثة عصرًا.


داخل قاعة سيناء تنطلق ورشة عمل حول مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة 1, وفي قاعة الأقصر يناقش مجموعة العمل من الشباب موضوع شباب المتوسط: جذور مشتركة من خلال ورشة عمل تستمر لست ساعات.

وبالتوازي في قاعة البحر الأحمر تبدأ ورش عمل حول تمكين ذوى الإعاقة تحت عنوان تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل.

الثورة الرقمية

وتشمل ورش العمل ثورة العالم الرقمي من خلال ورشة عمل فلنتعرف على :Block Chain الثورة في العالم الرقمي, وتعتبر Block Chain أو سلسلة الكتل هى قاعدة بيانات موزعة تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات المسماة.

وتناقش ورش العمل التحضيرية ليوم الخميس سبل التعاون بين الشباب الإفريقي لتعزيز التنمية, فضلا عن إقامتها لنموذج محاكاة عن تيارات متبادلة, وافتتاح مسرح شباب العالم في السابعة من مساء الخميس.

مستقبل الشباب

ويستمر عمل الورش التحضيرية ليوم الجمعة من خلال مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة 2, بالتوازي مع ورش عمل تحت عناوين تطبيقات الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال, وآفاق التعليم والتدريب في عصر الثورة الصناعية الرابعة, رؤية شبابية للتعامل مع التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين, وتطوير حلول مبتكرة لدمج الأشخاص ذوى الإعاقة, و الأمن الغذائي فى العالم ومبادرات شبابية للتحرك.

وفي السياق ذاته يأتي عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها, وذلك تماشيًا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية ويأتي على رأس هذه الفعاليات WYF LABS والذي يُعد حاضنة أعمال لرواد الأعمال التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها.

ريادة الأعمال

وتعد حاضنة الأعمال WYF LABS فكرة خرجت من توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية العام الماضي وخرجت الفكرة عن Startup Vein وهى منطقة ريادة أعمال وفّرت ساحة لرواد الأعمال لمشاركة خبراتهم بما فيها من تحديات ونجاحات, بالإضافة إلى التواصل مع المشاركين في منتدى شباب العالم كما ضمت المنطقة نماذج شبابية ناجحة وملهمة من روّاد الأعمال الشباب والشركات الناشئة.

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين “منصة حاضنة الأعمال “والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها, وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل.

40 شركة

وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة وسوف يعرضون أعمالهم طوال فترة المنتدى, وقد تم اختيارهم بناء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتي تتضمن تمكين المرأة والتغير المناخي والذكاء الاصطناعي وتأمين الغذاء.

وللمرة الأولى هذا العام سيتم دعوة مجموعة من المستشارين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال لعقد جلسات فردية مع الشباب من رواد الأعمال, وذلك لتقديم النصائح والبحث عن حلول لمواجهة المشكلات والتحديات.

وتعقد ورش عمل لرواد أعمال شباب من جميع أنحاء العالم من عدة دول أبرزهم: ماليزيا والعراق والأردن ونيجيريا ورواندا وزيمبابوي والإمارات وإسبانيا وإنجلترا وأمريكا .
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا