أول تعليق من كارتيرون عقب فوز الزمالك على أول أغسطس بدوري الأبطال

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك أن لقاء أول أغسطس الأنجولي اليوم كان صعبا، مشيرا إلى أن الزمالك واجه منافس قوي سبق أن تأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي النسخة قبل الماضية.

وأضاف كارتيرون في المؤتمر الصحفي عقب لقاء بطل أنجولا: أنه راض عن الأداء والروح القتالية للاعبين وأن الفوز مهم جدا وحققنا هدفنا من المباراة موضحا أنه كانت هناك نقطة سلبية واحدة وهي عدم إيجاد فرص كثيرة على مرمى المنافس رغم السيطرة، لكنه شدد على أن الفوز مهم في المشوار الأفريقي خصوصا بعد الخسارة من مازيمبي في الجولة الأولى.

وأشار كارتيرون: مباراتنا أمام أول أغسطس في انجولا ستكون صعبة، موضحا أن الفريق ينافس في الدوري الممتاز ومن أهم الأندية في أفريقيا وطموحه دائما الحصول على الألقاب، مضيفًا: سعيد لأنني مدرب الزمالك ولم يسعفني الوقت لأظهر عملي بعد وركزت على رفع الروح المعنوية للفريق بعد خسارتي مازيمبي وانبي وكل الأمور ستتحسن مع الوقت.

وعن تغيير مصطفي محمد مهاجم الفريق، كشف كارتيرون عن أن ذلك بسبب الإجهاد بعد مشاركته في البطولة الأفريقية تحت 23 عاما بمصر، كما فضل إخراج يوسف اوباما لأنه عائد من الإصابة ومن الطبيعي أن يحافظ عليهما للفترة القادمة.

وتابع كارتيرون: ليس هناك أي سبب محدد حول الدفع باشرف بن شرقي كمهاجم صريح بعد خروج مصطفى محمد.. موضحا أنه يجيد في كل مراكز الهجوم سواء الصريح آو الجناح خصوصا أن بن شرقي كان متألقا وأجاد في اللقاء اليوم بتسجيله هدفين.

وأكمل مدرب الزمالك: هدفي منذ تسلمي المسئولية هو رفع الحالة المعنوية بعد الخسائر وأتمنى أن يستمر الأداء الجيد في الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه بداية من غد لابد من إنهاء فرحة الفوز على أول أغسطس والتركيز في لقاء بيراميدز في الدوري المقررة إقامته يوم الخميس المقبل.

واختتم: الزمالك يمتلك عناصر تمتلك الشراسة الهجومية لكن لابد من أن يكون لدينا رد فعل سريع وبشكل اكبر في استرجاع الكرة والدفاع والهجوم بنفس الكفاءة.

كان الزمالك قد فاز على بطل أنجولا بهدفين دون رد أحرزهما المغربي أشرف بن شرقي، في الجولة الثانية لدور المجموعات.