تتجه إلى «الزمالك».. ننشر مسار «ماكينة الحفر» العميق بعد وصولها «مترو ماسبيرو»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء النقل والمالية والتخطيط والاستثمار والتعاون الدولي ومحافظ القاهرة، صباح غدا الأحد، دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة ماسبيرو بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو.

من جانبه، كشف أيسر رأفت، المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق، أن ماكينة الحفر العملاقة  التي تنفذ أعمال  المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، ستصل إلى محطة ماسبيرو خلال الساعات المقبلة، قادمة من شارع 26 يوليو في اتجاه منطقة الزمالك. 

وأضاف رأفت لـ «بوابة أخبار اليوم»، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال النفقية والوصلة بين محطتي (جمال عبدالناصر) و(ماسبيرو) بطول 1 كيلو متر، لتتجه الماكينة بعد ذلك إلى محطة (الزمالك) لتنفيذها بعد عبور النيل وصولا إلى محطة الكيت كات. 

وأوضح "متحدث الأنفاق" أن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو تمتد بطول 17.7 كم، وعدد 15 محطة نفقية وسطحية وعلوية، وتنقسم إلى ثلاث أجزاء، الجزء الأول يبدأ من العتبة ويمتد بطول 4 كم، ويشمل "4" محطات نفقية هى "ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات"، لافتا إلى أنه من المخطط الانتهاء من هذا الجزء خلال 55 شهرًا من تاريخ تفعيل التعاقد فى ديسمبر 2016.

وأردف: أما الجزء الثاني، فيمتد بطول 6.6 كم، وعدد 6 محطات من شارع السودان مرورا بإمبابة حتى محطة روض الفرج، ومن المخطط تنفيذه خلال 65 شهرًا من تاريخ تفعيل التعاقد، أما الجزء الثالث فيمتد بطول 7.1 كم، وعدد 5 محطات من التوفيقية مرورًا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول، حتى يصل إلى محطة جامعة القاهرة، ليتقاطع مع الخط الثاني للمترو، ومن المخطط تنفيذه خلال 74 شهرًا من تاريخ تفعيل التعاقد.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا