قيادات المرأة العربية ومؤسسة «أطفال إيجيبت» يوزعان جوائز أجمل طفل وطفلة

 قيادات المرأة العربية
قيادات المرأة العربية

نظم اتحاد قيادات المرأة العربية برئاسة د.بدرية سليمان، حفلا لتوزيع جوائز أجمل طفل وطفلة، تحت رعاية إتحاد قيادات المرأة العربية

وقالت المتحدث الرسمي لأمانة الإتحاد د.صباح الحكيم إن جوائز أجمل طفلة وطفلة يعد الحدث الأول من نوعه للاتحاد من خلال تدشين موقع «أطفال إيجيبت» برئاسة د.أحمد عبد الستار، مؤسس موقع أطفال إيجيبت والمنسق العام للجمعية الدولية للتعليم الطبي المستمر، وبحضور كوكبة من إتحاد قيادات المرأة العربية، ووفد رفيع المستوى من الجامعة العربية والفنانين ورجال الأعمال.

وقال مؤسس موقع «أطفال إيجيبت» إن الموقع هو الوحيد على مستوى العالم الذي يقدم المعلومة والروشتة الطبية العلاجية والمعلومات العامة، بالإضافة إلى التركيز على النواحي الفنية والترفيهية للأطفال.

وأضاف «عبد الستار»: عندما استحدثنا فكرة «أطفال إيجيبت» كان الهدف من الموقع هو مساعدة الأمهات في الإجابة على كثير من التساؤلات التي تخطر ببال الأمهات من لحظة الولادة وما بعد الولادة، ودائما يخطر ببال الأمهات الكثير والكثير من التساؤلات لكنها لا تجد الإجابة الوافية والصحيحة لتساؤلاتها؛ لذا جاءت فكرة إنشاء موقع «أطفال إيجيبت» ليخاطب الأمهات من مختلف شرائح المجتمع فقد ابتكرنا فكرة أن يكون عنوان الموقع عبارة عن أرقام من السهل حفظها وتذكرها وكتابتها فكان عنوان الموقع هو 2020.

ومن جانبها قالت الأمين العام لإتحاد قيادات المرأة د.هالة عدلي حسين، إن صحة الطفل والأم من أهم أولويات الاتحاد وخاصة أن صحة الطفل من ضمن أهداف التنمية المستدامة 2020 مضيفا أن موقع «أطفال إيجيبت» سيكون المنارة للأم في وسائل التنمية، مؤكدة أن دور الإتحاد فعال وقوي في إعطاء المعلومة الصحيحة لتنمية الأم والطفل.

وأشارت رئيس فرع مصر باتحاد قيادات المرأة العربية د.ريهام العاصي، إلى أن تنمية الطفل والأم من أهم أهداف التنمية التي يقوم الاتحاد بالعمل عليها لأن الاستثمار الصحيح يبدأ من الطفل والأسرة إيمانا بأن طفل اليوم هو قائد المستقبل.

وتابع مؤسس موقع «أطفال إيجيبت» أن الموقع سيقوم بابتكار يوم يسمى يوم تفوق الطفل المصري، بهدف تكريم أوائل المدارس في المرحلتين الابتدائية والإعدادية على مستوى المدارس وليس على مستوى المحافظات أو الجمهورية فقط.

يسعى موقع «أطفال إيجيبت» إلى دعم الترابط بين أطفال العرب وذلك بإيجاد مبادرة وطننا واحد وأطفالنا واحد والتي تهدف إلى تبادل الزيارات بين أطفال الوطن العربي؛ لتبادل الأفكار والمعرفة، ولتنمية حب الوطن العربي داخل نفوس الأطفال.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا