التاريخ ينصف الزمالك قبل مواجهة «أول أغسطس» الأنجولي بدوري الأبطال

الفرنسي باتريس كارتيرون
الفرنسي باتريس كارتيرون

يستضيف ملعب ستاد السلام، مواجهة فريق الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون أمام نظيره أول أغسطس الأنجولي، مساء اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة مساء ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بحضور 15 ألف مشجع.

يدخل الزمالك مباراة أول أغسطس الأنجولي، ولا بديل أمامه غير تحقيق الفوز، وحصد الثلاث نقاط، خاصة بعدما تم حل عدد كبير من الأزمات التي شهدتها الأيام الأخيرة، وقيام مسئولي الأبيض بصرف راتب شهرين من مستحقات اللاعبين قبل مباراة الشرقية التي فاز فيها الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف، في بطولة كأس مصر.

واجه الزمالك أندية أنجولا على مدار تاريخه فى البطولات الإفريقية 8 مرات وشهدت تفوقا ملحوظا للفارس الأبيض وحقق خلالها الفوز في 4 مباريات وتعادل في 3 وخسر في لقاء وحيد، ففي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2005 تعادل الزمالك مع فريق أتليتكو سبورت الأنجولي على ملعبه 1-1 قبل أن يطيح الفارس الأبيض بنظيره الأنجولي من البطولة الإفريقية بهدفين نظيفين في القاهرة.

وفي دور الـ 16 بدوري الأبطال الإفريقي فى نسخة عام 2008 فاز الزمالك على انتركلوب الأنجولي بثلاثية نظيفة في القاهرة وتلقى الفارس الأبيض خسارة 2-1 فى لقاء الإياب بأنجولا.

كما واجه الزمالك نظيره كابو سكوري الأنجولي فى الدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا نسخة 2014 وفاز الفارس الأبيض بهدف دون رد فى القاهرة وتعادل سلبيًا في لقاء الإياب بـ أنجولا.

وتعادل الزمالك في مرحلة المجموعات لكأس الكونفدرالية في النسخة الماضية عام 2018 مع بترو أتلتيكو الأنجولي فى برج العرب 1-1 وعاد الفارس الأبيض ويفوز في أنجولا بهدف نظيف.