اليوم.. «التنمية المحلية» تنظم ورشة عمل للمحافظين الجدد

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

تنظم وزارة التنمية المحلية ورشة عمل للمحافظين الجدد على مدار يومين وذلك اعتباراً من اليوم السبت ٧ ديسمبر.

وصرح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بأن ورشة العمل سيشارك فيها عدد من الوزراء، بالإضافة لعدد من خبراء الإدارة المحلية.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظين الجدد ونوابهم خلال اجتماعه معهم بعد أداء اليمين الدستورية.

وأضاف شعراوى، أن الورشة ستتناول المهام الأساسية للوزارة ومهام عمل المحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لمهام المحافظين ودورهم في تعزيز استراتيجية بناء الانسان المصري من خلال الاهتمام بملفات التعليم والصحة والإصلاح الإداري، وذلك في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية للمحافظين وعلى رأسها خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم واستغلال المزايا النسبية للمحافظات وتعظيم مواردها الذاتية والمتابعة الميدانية والتفاعل المستمر مع المواطنين للتعرف على مشكلاتهم عن قرب وإيجاد حلول مبتكرة وغير تقليدية لها ومكافحة الفساد.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه سيتم استعراض رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 والخطط الاستثمارية للمحافظات للعام المالي الحالي وآليات دعم خطط الاستثمار وخريطة المناطق الصناعية ودعم المناطق اللوجيستية وتطوير المنافذ والأسواق والتوسع فيها لتوفير السلع للمواطنين في القرى والمدن بأقل الأسعار.

وأوضح أنه سيتم استعراض موازنة المحليات وجهود إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة وتقنين أوضاع المخالفين وقانون التصالح ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والتعاون مع نواب البرلمان لدعم خطط التنمية في المحافظات.

وأكد اللواء محمود شعراوي، على حرص الوزارة على توفير كافة البيانات اللازمة للمحافظين والخاصة بالمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظات لسرعة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات رئيس الوزراء وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المقدمة للمواطنين وحل المشكلات بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا