تقرير: قبرص تلجأ لمحكمة العدل الدولية بعد إعتداءات تركيا

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

عرضت قناة «مداد نيوز» الفضائية السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصور بعنوان « ردا على اعتداءات تركيا .. قبرص تلجأ لمحكمة العدل الدولية» ويكشف فيه عن لجوء قبرص لمحكمة العدل الدولية  لحماية حقوقها في الموارد المعدنية البحرية التي تنازعها تركيا السيادة عليها.

وأوضح "التقرير" أن قبرص تلجأ إلى محكمة العدل الدولية لحماية حقوقها في الموارد المعدنية البحرية التي تنازعها تركيا السيادة عليها حيث أن قبرص أكدت التزامها بحماية حقوقها السيادية بكل الوسائل القانونية الممكنة من الاعتداءات التركية على مواردها البحرية.

وتابع "التقرير" طالبت محكمة العدل الدولية بالتدخل وحماية حقوقها من انتهاكات تركيا المتكررة"  حيث أرسلت قبرص  شكوى لمحكمة العدل الدولية بعد قيام أنقرة بإرسال سفن تنقيب في مناطقها البحرية دون منحها أي تراخيص للتنقيب عن النفط والغاز وتجاهل تركيا حقوق قبرص المعترف بها دوليا.

وأشار " التقرير" أن تركيا  وقعت مذكرتي تفاهم حول الحدود البحرية والتعاون الأمني مع حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا برئاسة فايز السراج، وقبل أن يعلنا الجانبين أية تفاصيل تخص المذكرتين، إلا أن مصر واليونان أدانتا ما تفاهم عليه الجانبان ، فهل تتخذ محكمة العدل الدولية قرارا ضد تركيا واعتداءاتها البحرية؟.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا