خاص| سفير الإمارات بالقاهرة يدعو المستثمرين للاستثمار بمصر

جمعة مبارك الجنيبى سفير الإمارات مع محرر «بوابة أخبار اليوم»
جمعة مبارك الجنيبى سفير الإمارات مع محرر «بوابة أخبار اليوم»

أكد السفير جمعة مبارك الجنيبي، سفير الإمارات بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر تعتبر رسالة إلى الدول الآخر والمستثمرين العرب لاستثمار بمصر، لأنها سوق واعدة  بسبب القوانين التي اعتمدت مؤخرا  تساعد، وتؤمن للمستثمر إجراءات الاستثمار في مصر، لما تقدمه الحكومة المصرية من ضمانات وتسهيلات.

وأضاف سفير الإمارات العربية المتحدة لدى مصر  في تصريحات خاصة لـ" بوابة أخبار اليوم"  أن دولة الامارات  تأتي في المركز الأول دوليا من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، مؤكدا  أن الاستثمارات الإماراتية في مصر تجاوزات في أخر عام 2018 حوالي  6.66 مليار دولار، وهي في تزايد مستثمر خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح أن الاستثمارات الإماراتية متنوعة في مجالات عدة، منها  النفط، والزراعة، وإدارة المواني، والتسوق، و العقاري، والطاقة، والنفط، وغيرها وتتزايد الاستثمارات الإماراتية يوم بعد اليوم، نتيجة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر، وتقديم المزايا والفرص الاستثمارية الواعدة.

وأكد أنه لا توجد منازعات بين المستثمرين الإماراتيين والحكومة المصرية بشكل كبير، ولكن هناك بعض الملاحظات لكن في الحقيقة هناك تفاهم كبير الجانبين، وهناك دعم من بعض الجهات المعنية لتذليل أي معوقات تواجه المستثمر الإماراتي.