خاص| السكة الحديد: الجرارات الأمريكية الجديدة في طريقها لورش الفرز بالقاهرة

الجرارات الأمريكية الجديدة
الجرارات الأمريكية الجديدة

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، قيام الهيئة بنقل الجرارات الأمريكية العشرة التي تم استقبالها أمس الخميس، بميناء الإسكندرية، إلى ورش الفرز بالقاهرة استعدادا لاختبارها على السكك الحديدية قبل تشغيلها على الخطوط بشكل رسمي.

وكشفت "رسلان" لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن ورش الفرز استعدت بشكل كامل لاستقبال الصفقة كاملة بواقع 110 جرارا جديدة ستعمل فى قطاعي نقل الركاب والبضائع معا، بعد اختبار واعتماد الجرار النموذج القادم ضمن الجرارات ال10 القادمة أمس.


وأشار رئيس الهيئة إلى أن الجرار النموذج سيتم اختباره على خطوط السكة الحديد لمدة شهرين على مسافة 75 ألف كم، ليتم اعتماده عقب التأكد من مطابقته للمواصفات المحددة، ومن ثم استقبال باقي جرارات الصفقة تباعا.

وكان وزير النقل الفريق كامل الوزير، قد أكد أمس الخميس، - خلال احتفالية استقبال الجرارات الجديدة بميناء الإسكندرية-، أن جرارات "جينرال إلكتريك" الأمريكية تعمل بقدرة 3500 حصان، ومزودة ب 5 محركات وشاشة "كمبيوتر" تظهر الأعطال فور حدوثها داخل كابينة قيادة تعمل بتكنولوجيا متطورة، لافتا إلى إمكانية استخدامها في نقل الركاب والبضائع معا.

وأضاف "الوزير" خلال مؤتمر صحفي على هامش احتفالية تسلم 10 جرارات أمريكية ضمن صفقة مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية، أن هذه الجرارات يمكنها جر قطار بضاعة يتحمل 60 عربة، لافتا إلى أن أول دفعة من الجرارات لن تعمل على السكة الحديد قبل 30 يونيو 2020.

وأردف الوزير: "محدش هيحس بيه لو شغلناه على قطر قديم، وفي 30 يونيو 2020، سيصل مصر 140جرارا جديدا، وسيتم تكوين قطارات جديدة كاملة بعد ورود عربات القطارات من تحالف ترانسماش هوليدنج المجرية الروسية الجديدة".