إطلاق أول نسر في محمية سانت كاترين بعد علاجه

البيئة : إطلاق أول نسر في محمية سانت كاترين بعد علاجه بمركز إنقاذ الحياة البرية التجريبي
البيئة : إطلاق أول نسر في محمية سانت كاترين بعد علاجه بمركز إنقاذ الحياة البرية التجريبي

 

قامت وزارة البيئة من خلال محمية سانت كاترين بإطلاق أول نسر من نوع Griffon Vulture تم علاجه و توفير الرعاية البيطرية له بالمحمية بالتعاون مع مركز إنقاذ الحياة البرية التابع لمشروع صون الطيور الحوامة المهاجرة بالوزارة وبمشاركة المجتمع المحلى و حراس البيئة و الشباب.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالوصول إلى المستوى العالمي في حماية و صون التنوع البيولوجي و الحياة البرية والعمل على توفير الرعاية البيطرية للطيور المهاجرة خلال رحلتها بمصر .

 

وكان قد تم العثور على النسر المذكور بمنطقة الخروم علي الحد الشرقي لمحمية سانت كاترين في حالة إنهاك شديدة مما أدى به إلى عدم القدرة على الطيران ومواصلة رحلته و الحياة في بيئته الطبيعية حيث تم توفير الرعاية البيطرية له وعلاجه من قبل طبيب بيطري متخصص لمدة 10 أيام متواصلة حتى تمكن من استعادة قدرته على الطيران و تمت إعادة إطلاقه إلى بيئته الطبيعية .

وفى مفاجأة تعكس قيمة الحياة البرية عاد النسر إلى المكان الذي تم علاجه به مرة أخرى كما لو كان يقدم الشكر و العرفان لمساعدته وعلاجه وتقوم الوزارة بإعداد قصة مصورة حول هذا النسر ضمن إستراتيجيتها لرفع الوعي البيئي لدى المجتمع لحماية الموارد الطبيعية و التنوع البيولوجي و خاصة مع رئاسة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر .

وأقامت وزارة البيئة أول مركز لإنقاذ الحياة البرية خلال موسم الهجرة الحالي بشكل تجريبي بهدف توفير الرعاية البيطرية للطيور المهاجرة المصابة التي تحط وتستريح خلال هجرتها بمدينة شرم الشيخ والمناطق المجاورة وذلك بالتعاون مع مشروع صون الطيور المهاجرة و أحد الفنادق العاملة بشرم الشيخ.