بالفيديو | لعشاق النباتات.. مالا تعرفه عن «صبار جلد النمر»

صبار جلد النمر
صبار جلد النمر

صبار جلد النمر من أنواع نباتات الصبار الممتازة في تنقية الهواء داخل المنازل والمباني، حيث أظهرت الدراسات النبات فعال لإزالة أنواع السموم المختلفة.

لذا ينصح بوجوده بشكل دائم في المصانع وأماكن العمل التي تصدر العديد من الأدخنة والسموم مثل محطات السيارات والمحلات التجارية.

يعمل صبار جلد النمر على تنقية الهواء عن طريق امتصاص السموم من خلال الأوراق ثم يعمل على إنتاج الأكسجين، بخلاف معظم النباتات الأخرى التي تنتج ثاني أكسيد الكربون، لذا فهو مفيد جدا في المنازل وغرف النوم.

يمكن أن ينتج صبار جلد النمر أزهاراً عطرية، ويفضل أن يزرع في أصص فخارية، وفي الصيف يكون الري معتدلاً ويجب عدم وصول الماء إلى قلب النبات. 

ومن الأمراض التي قد تصاب بها هذه النبتة، تعفن القاعدة واصفرار الأوراق وموت النبات من القمة إلى القاعدة وسبب هذا التعفن زيادة الري والإفراط فيه. 

وإذا كانت قاعدة النبات مصابة تستعمل الأجزاء العليا من الأوراق كعقلة ورقية قبل التخلص من النبات، ويمكن التخلص من أي جزء مصاب بقطعه بالسكين ثم التطهير بمسحوق الكبريت وإعادة الزراعة وإيقاف الري حتى بداية الجفاف ثم يروى باعتدال، مع وضع النبات في مكان دافئ، ويمكن أن يحدث هذا العفن أيضاً بسبب البرد الشديد.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا