«مسك الخيرية» توثق التاريخ السعودي بـ «القصص المصورة» 

«مسك الخيرية» توثق التاريخ السعودي بـ «القصص المصورة» 
«مسك الخيرية» توثق التاريخ السعودي بـ «القصص المصورة» 

وقعت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة «مسك الخيرية» ودارة الملك عبدالعزيز مذكرة تفاهم لتوثيق تاريخ الدولة السعودية بالقصص المصورة والرسوم المتحركة.

ويهدف مشروع لتوثيق تاريخ الدولة السعودية عبر القصص المصورة «المانجا» والرسوم المتحركة إلى الشخصيات التاريخية والأحداث المهمة في تاريخ المملكة، منذ الدولة السعودية الأولى عام 1744م حتى التاريخ المعاصر، وعرضها في قالب شيق وجذاب موجة للأجيال الناشئة والصاعدة، بهدف تثقيفها وتعريفها عن التضحيات والبطولات التي بذلت حتى الآن.

ومن المقرر أن يتم الإنتاج بالتعاون مع كبرى الشركات الرائدة في اليابان في هذه المجالات، ويبدأ المشروع هذا العام ليستهدف طلاب المدارس والشباب باستخدام فن المانجا الأصيل، والذي يعد أساس صناعة الرسوم المتحركة في اليابان والأفلام حاليًا في هوليود.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مركز مبادرات مسك وشركة مانجا للإنتاج بدر العساكر، أن هذا المشروع يأتي في ظل الدعم غير المحدود والعناية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتوثيق تاريخ المملكة والجزيرة العربية.

ويتم تنفيذ هذا المشروع بالشراكة مع دارة الملك عبدالعزيز التي ستتولى الإشراف العلمي والمراجعة التاريخية للحقائق وتصاميم الشخصيات والبيئات، حيث من المخطط الاستفادة من مخرجات المشروع في المتاحف الوطنية والمطبوعات العلمية والتعليمية ذات العلاقة بتاريخ المملكة.

من جهته عبر الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز د.فهد السماري عن شعوره بالفخر بعد زيارته لمركز مبادرات مسك، قائلاً: إن هذا المشروع العظيم نتاج قيادة عظيمة وَعَت التاريخ وفكرت في الوطن وشبابه ومستقبله، هو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وارتبط نجاح العمل بإدارته النشطة والمبدعة والمسئولة.

وأضاف السماري أن توقيع دارة الملك عبدالعزيز مع شركة مانجا ما هي إلا خطوة نوعية في تقريب التاريخ الوطني للشباب.

جدير بالذكر أن شركة «مانجا للإنتاج» سبق وأطلقت كنز الحطاب، الذي كان أول عمل سعودي عربي يبث في اليابان وعلى عدة من أشهر محطات التلفاز، كما وقعت عقد تنفيذ مسلسل رسوم متحركة مع شركة توي أنيميشن وفيلم سينمائي، إضافة إلى إسهاماتها في مجال ألعاب الفيديو وتوفير الفرص التدريبية ورعاية الموهوبين ودعمهم.