خاص| رئيس حي السيدة: نجمع الكلاب ولم نقتلها

د.مهران محمد رئيس حي السيدة زينب
د.مهران محمد رئيس حي السيدة زينب

أكد د. مهران محمد، رئيس حي السيدة زينب، أنه تلقى اتصالات عديدة من جامعيات الرفق بالحيوان من أجل أن تتوقف حملة جمع الكلاب الضالة من الشوارع.

 

وأضاف "محمد" في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن حي السيدة زينب تنشر به الكثير من الكلاب الضالة نظرا لوجود المذبح، والتجمعات الكبرى مما ينتج عن ذلك إصابات عديدة للمواطنين، مشيرا إلى أن الحملة كانت تهدف إلى جمع الكلاب الضالة من الشوارع وليس قتلها ثم تسليمها للجهات المختصة من أجل التعامل معها.

 

وأوضح أن سبب هذه المبادرة هو إصابة العديد من المواطنين بعقر الكلاب الضالة والحد، منوها أنه يتم التنسيق مع مديرية الطب البيطري في مبادرة جمع تلك الكلاب.

 

وأشار رئيس حي السيدة زينب إلى أن جمعيات الرفق بالحيوان طالبته بتطعيم الكلاب الموجودة بالشوارع من خلال المصل والعقار الخاص به، وذلك من خلال ميزانية الحي، ما اضطررنا إلى وقفها بعد هجوم شديد من قبل تلك الجامعيات على الحي.

 

يذكر أن أكد حي السيدة زينب قد قام منذ أيام بتجهيز سيارة خاصة ذلك ضمن مبادرة القضاء على ظاهرة الكلاب الضالة بجميع نطاق الحي، وفقاً للأسس العلمية المتبعة في التخلص الآمن والصحي من الحيوانات الضالة بالشوارع.