«القومي للمرأة» ينظم جلسة استماع «معا من أجل المساواة» بالبحيرة

القومى للمرأة بالبحيرة
القومى للمرأة بالبحيرة

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة بالتعاون مع هيئه بلان انترناشونال اليوم الخميس، جلسه استماع تحت عنوان «معا من أجل المساواة»، وذلك في إطار حملة التوعية للاحتفال بـ «16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة»، التي يطلقها المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسفارة السويد.

واجتمع قاده الشباب من المجموعات مع ممثلي الحكومة في إطار غير رسمي لمناقشة مواضيع معينه نشأت خلال اجتماعات المجموعات والإجراءات المقترحة المتعلقة بتلك المواضيع بحضور المهندسة زكيه رشاد مقرره فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة وأحمد محمود، وسامية عوض عن هيئه بلان انترناشونال بمكتب البحيرة و حاتم أبو النجا وكيل وزاره التضامن الاجتماعي، ود.كريمه السلاموني مديره فرع  المجلس القومي للسكان ومحمد عبد الهادي، مكتب شكاوي فرع المجلس.

 وأكدت رشاد أن جلسة النقاش والاستماع تهدف إلى مساعدة الشباب في اخذ أدوار قيادية في مجتمعاتهم عن طريق تدريبهم على المسائلة المجتمعية و النقاش البناء مع المسئولين الحكوميين و القيادات في المحافظة.

 كما تخلل النقاش المشاكل التي يواجهها الشباب في مجتمعاتهم مثل الزواج المبكر و دورهم في التصدي لهذه الظاهرة، بالإضافة إلى موضوعات أخرى وكيفية مشاركتهم في التصدي لها مثل عدم انتشار مفهوم التطوع.