صور| طب سوهاج يستكملون حملات التوعيه بسرطان الثدي والبروستاتا

طب سوهاج يستكملون حملات التوعيه بسرطان الثدي والبروستاتا
طب سوهاج يستكملون حملات التوعيه بسرطان الثدي والبروستاتا

نظمت الجمعية العلمية الطلابية بكلية طب سوهاج صباح اليوم حملة للتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وسرطان البروستاتا. 

 

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن التوعيه تأتي لدعم صحة المرأة المصرية والكشف عن سرطان الثدي والأمراض غير السارية، وإيماناََ بدور الجامعة فى المشاركة في مثل تلك المبادرات المجتمعية الخدمية الهامة، التى تساهم فى زيادة الوعى والتثقيف الصحي لدى فتيات وسيدات الصعيد بأهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عن أورام الثدي واهميه الكشف عن سرطان البروستاتا والذي من شأنه زيادة نسبة الشفاء.

 

حيث قاموا ٥٠  طالبا وطالبة بكليه الطب بتوعيه عدد كبير من طلاب جامعتي سوهاج القديمه والجامعه الجديده من كل الكليات وصلت توعيه ١٢٥٠ طالب وطالبه في يومين بخطوره المرض وكيفيه الكشف المبكر عليه حيث انتشر المرض بنسبه كبيره وذادت مؤخرا حيث كل ٨ فتيات اصبح بينهم واحده مصابه بسرطان الثدي ، وكل ما كان الكشف واكتشاف المرض مبكرا كل ما كانت نسبه الشفاء كبيره. 

 

وقام الطلاب بتدريب الطلبه علي كيفيه الكشف علي انفسهم في البيت للاطمئنان علي انفسهم ومتابعه حالتهم اذا كانت بهم مؤشرات او علامات تدل علي المرض واذا كان مريضا ينصحوه بالذهاب سريعا للطبيب لاتخاذ الاجراءات اللازمه للعلاج.

 

وتحرص الجامعة علي تنظيم العديد من الندوات التوعوية والتثقيفية، من أجل تفعيل دورها في الحد من مشاكل المجتمع، حيث أصبح قطاع خدمة المجتمع ليس قاصراً فقط علي تنظيم القوافل الطبية، بل امتد لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنين، وتساهم في حل المشكلات التي تواجههم.