انتهاكات متواصلة.. الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا ويهدم منشآت في الضفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 5 ديسمبر، حملة اعتقالات واسعة طالت 14 مواطنا على الأقل، وهدمت أربع غرف سكنية ومنشأة صناعية في الضفة، فيما وضع مستوطنون، "كرفانا" في أراضي بلدة برقة شمال نابلس.


وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عناتا فجرا وتمركزت في ضاحية السلام من البلدة، حيث اندلعت مواجهات مع الشبان هناك.


وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية الفتى حمزة أبو اسنينة من بلدة سلوان، عقب اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، في حي بطن الهوى بالبلدة.


وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، سبعة مواطنين فلسطينيين، كما دمرت منشأة صناعية في بلدة الظاهرية، جنوب الخليل.


وقال مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"في الخليل، إن قوات الاحتلال اقتحمت الظاهرية وداهمت منشأة صناعية للحدادة والخراطة تعود ملكيتها لعائلة مناع، وقامت بتكسير الآلات والماكنات الصناعية وخلفت خسائر كبيرة.


كما هدمت جرافات الاحتلال هدمت غرفة سكنية للمسنة نزهة مخامرة، وثلاثة غرف لعائلة المواطن شحادة مخامرة في منطقة مغاير العبيد، في مسافر يطا.


كما اعتدى مستوطنون، اليوم، على مزارعين في قرية أم العرايس شرق يطا جنوب الخليل، ومنعوهم من حراثة أراضيهم.


وأفاد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور لـ"وفا"، بأن مستوطني مستوطنة "مستبي ياثير" المقامة على الأراضي الفلسطينية شرق يطا، اعتدوا بالضرب على مزارعين من عائلة الجبارين في منطقة أم العرايس، ومنعوهم من حراثة أرضهم لزراعة المحاصيل الشتوية.


وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، بلال عطا الله الغول (50 عاما)، بعد أن داهمت منزله في بلدة دير الغصون شمال المحافظة.


وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال، قرية بير الباشا شرق المحافظة، وداهمت عدة منازل.


وقالت مصادر محلية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير المحرر عدي تيسير غوادرة (29 عاما)  وعددا من المنازل في القرية، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وهددت باغتيال عدي، في حال لم يسلم نفسه .


وفي نابلس، وضع مستوطنون، "كرفانا" في أراضي بلدة برقة شمال المدينة، بحماية من جيش الاحتلال، واشعلوا الإطارات لإعاقة حركة المواطنين على طريق جنين نابلس.


يذكر أن قوات الاحتلال أخلت عام 2005 مستوطنة "حومش"، التي كانت تقام على أراضي المواطنين في قريتي برقة وسيلة الظهر.