لأول مرة.. اختبارات القطاع الطبي إلكترونيًا بجامعة الفيوم

 الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم
الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم

أكد الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، الخميس، أن مجلس الجامعة بجلسته الأخيرة وافق على عدد من القرارات شملت إجراء كافة اختبارات كليات القطاع الطبي "الطب – الصيدلة – التمريض – طب الأسنان" بالنظام الإلكتروني اعتبارًا من دور مايو 2019.

 

ولفت إلى الموافقة أيضًا على اشتراك جامعة الفيوم في اتحاد الجامعات الفرنكوفونية اعتبارًا من العام الجامعي 2019/2020 ، والموافقة على إجراء الفحوصات الطبية للأمراض المزمنة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة  كل 6 أشهر بدلًا من 3 أشهر.

 

وبحسب شديد فإنه تم الموافقة كذلك على ترشيح الدكتورة وفاء محمد كامل أستاذ العلوم اللغوية بكلية الآداب بجامعة القاهرة لجائزة الدولة التقديرية في الآداب والدكتورة آمال ربيع كامل أستاذ المناهج وطرق التدريس والتربية العملية بكلية التربية بجامعة الفيوم لجائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية والمقدمة من المجلس الأعلى للثقافة.

 

وأوضح أن المجلس وافق على تعيين 5 مدرسين ومنح لقب علمي لـ 6 أساتذة مساعدين وأستاذين بكليات السياحة والفنادق والهندسة والطب والآداب والتمريض والزراعة بالإضافة إلى منح 21 درجة ماجستير و9 درجات دكتوراه .

 

وأشار إلى أن المجلس أُحيط علمًا بإلغاء شرط مضي عامين قبل الموافقة على البعثة الدراسية بالنسبة للمعيدين الجدد، وتعديل قواعد القبول بالتعليم الإلكتروني المدمج لتكون الفترة الزمنية عامين على التخرج بدلا من 5 سنوات لخريجي الثانوية العامة والدبلومات والمعاهد فوق المتوسطة، وكذلك عدم تقدم أعضاء هيئة التدريس بأقسام الرياضيات بكليات العلوم للجنة العلمية الدائمة للحاسبات والمعلومات، إلا في حالة وجود قسم بذات المسمى بكلية العلوم.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا