اليوم.. انطلاق فعاليات قمة «رايز آب» للابتكار وريادة الأعمال

اليوم.. انطلاق فعاليات قمة «رايز آب» للابتكار وريادة الأعمال
اليوم.. انطلاق فعاليات قمة «رايز آب» للابتكار وريادة الأعمال

تنطلق الخميس 5 ديسمبر، قمة «رايز آب» للابتكار وريادة الأعمال، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة وذلك خلال الفترة من 5 لـ 7 ديسمبر2019 ، والتي تعتبر أكبر قمة تعقد سنوياً في قلب القاهرة للابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتشارك الجامعة الأمريكية بالقاهرة بستة عشر من أعضاء هيئة التدريس والخريجين كمتحدثين في قمة رايز أب التي تستضيف في دورتها السابعة كبار رواد الأعمال في المنطقة والشركات الناشئة والمستثمرين والمبتكرين في ماراثون لريادة الأعمال لمدة ثلاثة أيام.

وتشارك حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية "أيه يو سي فينتشر لاب" AUC Venture Lab، وهي أول حاضنة أعمال جامعية في مصر ومن الحاضنات الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا، بجناح خاص هذا العام يشمل الشركات الناشئة التابعة لحاضنة الأعمال منذ إطلاقها عام 2013.

كما سيقوم خريجو دورة هذا العام بمشاركة خبراتهم مع الحضور وإبراز أفكارهم وأعمالهم وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

وتتضمن قمة رايز آب ومحاضرات ومناقشات وورش عمل متخصصة وجلسات تواصل مع مئات المستثمرين والعديد من الفعاليات داخل وخارج الحرم الجامعي.

وتتزامن قمة رايز آب مع احتفالات الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمرور 100 عام على إنشائها والتي تحتفل فيها بإنجازاتها التي امتدت على مدار قرن من الزمان علاوة على التطلع إلى المستقبل ومئوية جديدة تزخر بالابتكارات والخدمات المجتمعية.

وتتضمن قائمة المتحدثين العديد من الشخصيات الدولية في مختلف المجالات وتشمل بعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وخريجيها.

ويناقش الخريجون وأعضاء هيئة التدريس مجموعة متنوعة من الموضوعات الهامة، من بينها ثورة ريادة الأعمال في الشرق الأوسط، والتسويق الرقمي، ومستقبل التكنولوجيا المالية في العالم وفي مصر والتكنولوجيا المستدامة والمشاريع العائلية والتحول الرقمي وغيرها.

وتشمل قائمة المتحدثين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة:

شريف مخلوف، أستاذ الإدارة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والرئيس التنفيذي لشركة Boost بوست ورشة عمل بعنوان "طريق العلاقات: دليل عملي لبناء آلية مميكنة للوصول إلى العملاء لتلبية طلباتهم"، يوم الجمعـــة 6 ديسمبر - Gerhart Center مركز جيرهارت- الساعة 1:00 إلى 2:00 مساءً.


وتتحدث كيم فوكس، الأستاذ الممارس بقسم الصحافة والاعلام بالجامعة، في حلقة نقاش بعنوان "ما تحتاج معرفته عند البدء في بث تسجيل صوتي خاصة بك"، يوم السبت 7 ديسمبر- حجرة PO14 -الساعة 10:00 صباحاً إلى 2:00 مساءً.

ويتحدث محمد فريد صالح، رئيس تنفيذي بالبورصة المصرية عن "قصة الاكتتاب العام،" يوم السبت 7 ديسمبرCapital Stage - الساعة 12:00 إلى 12:30 مساءً.

ومن الخريجين تقدم ميرنا فهيم، خريجة دفعة 2016، مديرة المطورين الرئيسين مصر والمغرب بشركة آي بي إم، ورشة عمل بعنوان "نهضة التسويق الرقمي،" يوم الجمعة 6 ديسمبر - حجرة 2001 - الساعة 5:30 إلى 6:30 مساءً.


ويقدم كريم فهمي، خريج دفعة 2017، المدير التنفيذي ومؤسس مشارك بشركة انبلوي Inploy، ورشة عمل بعنوان "العمل المستقل بالطريقة الصحيحة"، يوم السبت 7 ديسمبر – مركز جيرهارت – الساعة 10:00 إلى 11:00 صباحاً.

وتتحدث مي أباظة، خريجة دفعة 2002 ، مؤسس مشارك ورئيس تنفيذي بشركة بابليسيست إنك Publicist Inc، عن موضوع "ماذا بعد ثورة ريادة الأعمال"، يوم الخميس 5 ديسمبر- منصة Capital Stage-  من الساعة 9:00 إلى 9:30 صباحاً.

ويتحدث محمد أبو النجا، خريج دفعة 2009، مؤسس مشارك ورئيس تنفيذي بشركة Halan هالان، عن "كيفية زيادة حصتك السوقية"، يوم الجمعة 6 ديسمبر- منصة Tech Stage  - الساعة 6:00 إلى 6:25 مساءً.