أخبار «فاتتك وأنت نايم»| محور «30 يونيو».. شريان جديد للتنمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ الإصدرات المسموعة.. هل تنتزع مكانة الكتب المطبوعة؟

ــ بدأت على استحياء، في نطاق ضيق، ثم اتسعت دائرة انتشارها، وأضحت الكتب المسموعة ملمحًا من ملامح مشهدنا الثقافى، وصحيح أنها لم تبرز في واقعنا بالصورة التي تتخذها فى مجتمعات أخرى، إلا أن استيعاب البعض لها، وتشجيعهم لذيوعها، وخاصة من الفئات العمرية الصاعدة والشباب، قد يبشر بمستقبل واعد لها، بعض المفكرين والخبراء تأملوا معنا قضية الكتب المسموعة، وحاولوا استشراف مستقبلها، وأجابوا عن السؤال: هل تحتل هذه الإصدرات المسموعة مكانة الكتب المطبوعة؟ وتحل كبديل لها؟!

2 ــ محور «30 يونيو».. شريان جديد للتنمية

ــ مشروع عملاق يضاف إلى شبكة الطرق القومية فى إطار خطط الدولة التنموية.. محور 30 يونيو الذى يربط بين محافظات القناة ومحافظات الدلتا «الدقهلية والشرقية ودمياط».. 4 سنوات فقط كانت كفيلة للانتهاء من المحور مما يعكس الإرادة والرغبة فى المضى قدماً نحو مستقبل مشرق.

3 ــ رصد سقوط نيزك على كوكب الأرض

ــ اكتشف مجموعة علماء من جامعة كورتين الأسترالية، أنه في يوم 22 أغسطس 2016 دخل في الغلاف الجوي للأرض فوق استراليا نيزك صغير سحبته قوة جاذبية الأرض وبات يدور حولها.

ووفقاً لموقع Science Alert، بأن الباحثين احتسبوا سرعة هذا النيزك الذي أطلق عليه DN160822_03، عند سقوطه وكانت 11 كيلومترا في الثانية، ومساره كان عموديا.

4 ــ توافق «مصري – فرنسي» على عدم مشروعية اتفاق السراج وتركيا

ــ أجرى وزير الخارجية سامح شكري، اتصالا هاتفيا مع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، تم خلاله استعراض مختلف أوجه العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

تناول الوزيران مجالات التعاون بين مصر وفرنسا، على ضوء العلاقات القوية بين البلدين التي تستند إلى أسس صلبة، واتفقا على أهمية استمرار التشاور والتنسيق وتبادل الزيارات والعمل نحو مزيد من تطوير آفاق التعاون في كافة المجالات، لاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

5 ــ صورة | رسالة من تركي أل الشيخ لمحمود الخطيب وجماهير الأهلي 

ــ نشر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار "تركى ال الشيخ" رسالة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، إلى مجلس ادارة النادى الاهلي برئاسة محمود الخطيب .

وكتب تركى ال الشيخ قائلاً : " اشكر اخي العزيز الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي واخواني في مجلس الإدارة وأحبابي جمهور النادي الاهلي ولكل محبيني ولكل من سأل ... انا الحمدلله بخير وسأعود قريباً للوطن ان شاءالله ... لا اراكم الله مكروه في غالي " .

6 ــ أول تحرك من الزمالك بشأن حمدي النقاز

ــ كشف مصدر مسؤول، داخل مجلس إدارة نادي الزمالك، أن إدارة "القلعة البيضاء" استقرت على تقديم شكوى ضد التونسي حمدي النقاز، الظهير الأيمن للفريق، في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد قيام اللاعب، بفسخ عقده من طرف واحد وانقطاعه عن التدريبات.

وتابع المصدر، أن عقد اللاعب بنظام الأقساط، وليس الرواتب، وقام النادي، بتسديد تلك الأقساط، ما يجعل موقف النادي "قوي" في قضيته مع الدولي التونسي، بعد رفضه حل الأمور بصورة ودية.

7 ــ حوار| شيرين رضا: فخورة «بمصريتي» وأردت قتل «ديجا» لهذا السبب

ــ منذ ظهورها على الشاشة استطاعت أن تخطف عقول الجمهور بجمالها وعفويتها التي طالما ما سببت لها مشاكل، ولكنها ترى أن للفنان دور أخر غير التمثيل دور إجتماعي وتوعوي بجانب عمله بالفن.

إنها النجمة شيرين رضا التي التقتها "بوابة أخبار اليوم" في حديث تكشف فيه عن تفاصيل مشاركتها كعضو لجنة تحكيم بمهرجان القاهرة، وأسباب رفضها للمشاركة في الجزء الثالث من "الفيل الأزرق" ومصير فيلم "رأس السنة" وأزمتها مع البطريين.

8 ــ بشرى سارة .. انخفاض في أسعار السيارات المتوسطة

ــ قال الإعلامي تامر بشير، إن هناك منافسة كبيرة في الأسعار لفئة السيارات المتوسطة، ستكون في صالح المستهلكين، لأن المنافسة ستجعل الشركات تطرح خصومات من شانها أن تصل بأسعار السيارات إلى السعر الذي يحلم به الجميع.

وأوضح "بشير" خلال تقديم برنامج «دوس بنزين» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأهم من البيع والخصومات ما بعد البيع، من عروض صيانة، لافتا إلى أن هناك شركات كبرى لديها أزمات في مراكز الخدمات المقدمة للمستهلك.

9 ــ شاهد| فضيحة خلال لقاء أمير قطر ووفد حكومة فايز السراج

ــ قال الإعلامي أحمد موسى، إن ما حدث في لقاء وفد  حكومة فايز السراج، مع تميم بن حمد أمير قطر،  وعدم وجود علم ليبيا اثناء اللقاء، «فضيحة بجلاجل» للوفد الليبي، لأنه بمثابة عدم اعتراف من قطر بليبيا كدولة، وانتهاك للسيادة الليبية.

ووجه موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، حديثه لوفد الحكومة الوفاق الليبية منفعلا :«لو عندك ذرة كرامة انسحب ولكن انت مأمور وبتركع لقطر».

10 ــ مصطفى موسى: الحوار المجتمعي بداية لعلاقات جديدة بين الأحزاب الوطنية

ــ قال موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، والمرشح الرئاسي السابق، إن الحوار المجتمعي بين الأحزاب السياسية مهم، لأنه بداية علاقات حزبية جديدة بين الأحزاب.

وأضاف موسى خلال تصريح لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن جميع  الأحزاب المشاركة في الحوار لها نفس الاتجاه، وكل الأحزاب «بتاعت مصر» تتعاون فيما بينها لتبادل الأفكار لصالح مصر. 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا