خاص| ماذا قال جمال الغندور عن يارا عاطف قبل دخولها تاريخ التحكيم؟

جمال الغندور ويارا عاطف
جمال الغندور ويارا عاطف

ساعات قليلة وتدخل الحكم المساعد يارا عاطف ابنة محافظة الإسكندرية تاريخ كرة القدم المصرية من أوسع الأبواب بمشاركتها في إدارة مباراة بيراميدز مع النجوم في دور ال32 لمسابقة كأس مصر.

 

ويتكون طاقم حكام مباراة بيراميدز والنجوم من عمرو عايد حكم ساحة ويعاونه هاني العراقي ويارا عاطف، ومحمد عادل حكما رابعا، ليشهد تاريخ الكرة المصرية الظهور الرسمي الأول للعنصر النسائي في إدارة مباراة بمسابقة رسمية كبرى.

 

وقال جمال الغندور في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم: «أتمنى ليارا عاطف كل التوفيق في مباراة بيراميدز والنجوم»، مضيفا : «أتمنى أن تفتح يارا عاطف الباب لزميلاتها بما ستقدمه في مباراة الغد».

من هي يارا عاطف؟

يارا عاطف من مواليد الإسكندرية وتحديدا في الحادي والعشرين من فبراير عام 1993، عشقت الرياضة التي تمارسها بشكل يومي ودرستها في كلية التربية الرياضية حتى احترفت التحكيم في كرة القدم في سن صغيرة.

في أبريل الماضي ظهرت يارا عاطف في دوري القسم الثاني ضمن أول طاقم تحكيم نسائي كامل لمباراة في دوري الرجال، قبل أن تتوج مجهودها بالشارة الدولية.

وفي أكتوبر الماضي، دخلت يارا عاطف القائمة الدولية للحكام ضمن 4 محكمات مساعدات من مصر وهن يارا ومنى عطالله وجمالات أحمد وهنادي حسن.

وشاركت يارا عاطف في إدارة مباريات دورة الألعاب الإفريقية واتحاد شمال إفريقيا بالجزائر، وتظل مباراة شباب المغرب مع الجزائر من أفضل مبارياتها، كما نالت إشادات من لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

وبخلاف التحكيم، شاركت يارا عاطف في تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بمجموعة الإسكندرية ضمن المتطوعات لتبرهن على أن كرة القدم عشقها الأول والأخير.