«ثقافة جنوب سيناء» تناقش أسباب التسرب من التعليم

قافة جنوب سيناء تناقش أسباب التسرب من التعليم
قافة جنوب سيناء تناقش أسباب التسرب من التعليم

عقد بيت ثقافة دهب بمدرسة علي بن أبي طالب الإعدادية، محاضرة تثقيفية بعنوان "التسرب من التعليم"، ألقاها العربي عبد العزيز موجه بالتربية والتعليم، بحضور مجموعة من طلاب المدرسة، تحدث خلالها عن ظاهرة التسرب من التعليم من حيث المعنى والمفهوم والأسباب الحقيقية.

وأوضح طرق مكافحة هذه الظاهرة، وأكد على تأثيرها السلبي على تقدم ونمو المجتمع، أعقب ذلك جلسة قراءة للأطفال من رواد الموقع، تلاها تنفيذ ورشة فنية بعنوان "فن الصلصال" لتكوين أشكال فنية حرة، باستخدام عجينة الصلصال بهدف تنمية المهارات الفنية.

ونظم بيت ثقافة أبوزنيمة بمدرسة أبوزنيمة الإعدادية محاضرة تثقيفية بعنوان "السلوك الحسن والأخلاق" ألقاها أحمد حسن الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة، تحدث خلالها عن السلوك الحسن والأخلاق، ودور الأسرة والمدرسة في تكوين الشخصية السوية، وتأثير الترابط الأسري على تكوين الشخصية المعتدلة، موضحًا ارتباط الأخلاق والسلوك الحسن بتفوق الشخص وتقدم وازدهار المجتمع.

وأقام بيت ثقافة أبورديس ورشة فنية بعنوان "المدرسة التعبيرية"، بمشاركة مجموعة من تلاميذ المدارس بأبورديس، لرسم لوحات فنية بتقنية المدرسة التعبيرية التي تمتاز بالحركة والتنوع في الألوان وتعدد عناصر التصميم، إلى جانب جلسة مناقشة كتاب بعنوان "التابعون" تأليف الكاتب عبد المنعم الهاشمي، والذي يتحدث عن حياة بعض التابعين وزهدهم فى الحياة ورضاهم بما قسمه الله عز وجل.

وأعد بيت ثقافة نويبع بمجمع المدارس الثانوي محاضرة تثقيفية بعنوان "الهجرة الغير شرعية"، ألقاها أستاذ القانون كمال سلطان بحضور عبد الحميد محمد مدير إدارة التضامن الاجتماعي بنويبع، ومجموعة من طلاب المدرسة، تحدث خلالها عن مفهوم الهجرة غير الشرعية وأضرارها على المجتمع والثقافات والعقائد، وأوضح وجهة النظر القانونية للهجرة غير الشرعية، وعواقبها البالغة على الفرد وتأثيرها السلبي على المجتمعات.

ونفذت إدارة الشؤون الفنية بالمديرية ورشة فنية بمدرسة الزهور الإعدادية بالطور العاصمة بعنوان "أشغال الفوم" لتدريب الطالبات على استخدام الفوم والشمع اللاصق وورق الكانسون والنصبيان، لتصميم لوحات فنية حرة، من خلال الرسم والتصميم بالفوم ولصقه على ورق الكانسون، وتثبيته بالناصبيان لإخراج تابلوهات فنية بتقنية أشغال الفوم، بهدف تنمية المهارات الفنية للنشء.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا