أوبرا «مصر الطريق» تروج لمسار العائلة المقدسة بفرنسا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في إطار عام "مصر- فرنسا" الثقافي وبعد شهور  حافلة بالتظاهرات الثقافية بين البلدين، يختتم العام الثقافي بتقديم أوبرا "مصر الطريق" على مسرح الباليه دو كونجريه في العاصمة الفرنسية باريس، حيث يشارك في العرض ٢٥٠ من العازفين والموسيقيين والممثلين.

وتشارك وزيره الثقافة إيناس عبد الدايم في الأوبرا بالعزف على الفلوت، ويعلب على البيانو الفنان العالمي رمزي يسي كما تشارك فرح الديباني بالغناء الأوبرالي.

تم إخراج المسرحية بشكل يليق بالحدث العالمي وقد دخل على العرض عناصر فرنسيه على المستوى الفني والتقني.

أزيح الستار عن الأوبرا في مؤتمر صحفي عقد بالسفارة المصرية في باريس حيث عبر السفير إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا ومندوبها الدائم في منظمة اليونسكو، عن أهمية الحدث الثقافي وأن الثقافة القبطية هى جزء لا يتجزأ من تاريخ مصر وأن الأقباط في مصر لديهم باع كبير في الحياة السياسية والثقافية والاقتصادية في البلاد.

أما منير غبور، رئيس جمعية نيهرا، فقد أشار خلال المؤتمر الصحفي، إلى عشق الفرنسيين للحضارات المصرية المختلفة، مؤكدا أن الجمعية تعمل منذ عقود طويلة على تطوير وإحياء تراث مسار العائلة المقدسة في مصر، وأن هذا العمل الفني، ما هو إلا تكليل لعمل دؤوب ومتواصل منذ عقود لإحياء تراث مسار العائلة المقدسة، التي عاشت واحتمت وباركت نبوع مصر ووديانها، وأن كل الكتب السماوية والأنبياء باركوا مصر وشعبها.
 

وتهدف "أوبرا مصر الطريق" إلى الترويج لمسار العائلة المقدسة بمصر والدول الأخرى من خلال عروض موسيقية واستعراضية، تسرد قصة العائلة المقدسة في مصر، خلال مدة قضدتها بها تجاوزت الثلاث سنوات.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا