رئيس جامعة السويس يفتتح ورشة تدريب بنك المعرفة المصري

جامعة السويس
جامعة السويس

افتتح د. سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، ورشة تدريب "بنك المعرفة المصري"، يرافقه وفدا من المتخصصين في بنك المعرفة المصري EKB، وذلك في إطار خطة التدريب السنوية على استخدام والاستفادة من هذه المنظومة المعلوماتية الضخمة، وفي ضوء التعاون المشترك بين وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات والبنك.

وحرص رئيس الجامعة، على حضور جلسة التدريب الأولى، وافتتح الورشة بكلمة عبر فيها عن الترحيب بضيوف الجامعة، معربًا عن سعادته بتطبيق آليات التدريب الفعلي بالجامعات المصرية المختلفة وصولا لجامعة السويس.

وأكد رئيس الجامعة، في كلمته، أهمية بنك المعرفة، وثمن دوره الفعال في الارتقاء بالبحث العلمي في مصر في ضوء الاهتمام الكبير من رئيس الجمهورية، بقضايا البحث العلمي، مشددًا دائما على أهمية دوره في الرقي والتقدم لمصر.

وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة التوعية والإرشاد من خلال بنك المعرفة، والحرص على استدامة استخدامه، وضرورة إلمام الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بإجراءات استخدام بنك المعرفة والتقدم للحصول على تقارير معامل التأثير في المجلات العملية، وفحص الاقتباس لترقية أعضاء هيئة التدريس والباحثين بمرحلتي الماجستير والدكتوراه، لتعظيم الاستفادة من هذا الكنز المعلوماني العظيم.

وأقيمت عقب كلمة "الشرقاوي"، ورشة عمل تحدث فيها ممثلين عن كبرى دور النشر العالمية المشتركة، في "بنك المعرفة".

جدير بالذكر أن فعاليات الورشة، ممتدة على مدار اليوم وغدا الأربعاء، بقاعة المؤتمرات بكلية الثروة السمكية بالجامعة.