بدون تردد

انطلاقة قوية

محمد بركات
محمد بركات

الحركة المتسارعة والانطلاقة القوية التى تشهدها مصر حاليا على طريق التنمية الشاملة، والتى وضحت بصورة جلية خلال جولات العمل والمتابعة، التى قام ويقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى بصفة دائمة، طوال السنوات الخمس الماضية وآخرها بالأمس فى مدينة دمياط للأثاث، وغيرها من المشروعات القومية،...، تحمل فى طياتها العديد من الرسائل التى يجب الالتفات إليها وإدراك معانيها ودلالاتها بالغة الأهمية.
فى المقدمة من هذه الرسائل، تأتى ضرورة الوعى بأن ما يجرى على أرض مصر الآن، وطوال هذه السنوات الخمس، هو انطلاقة قوية وشاملة على جميع المستويات الاقتصادية، سعيا لبناء واقامة بنية أساسية حديثة كضرورة لابد منها، لجذب الاستثمارات وبناء الدولة الحديثة والقوية.
ويرتبط بذلك الوعى بضرورة استمرارية هذه الانطلاقة، والحفاظ على قوة الدفع اللازمة لتحقيق أهدافنا فى التقدم والبناء والتطوير، وتغيير الواقع وصولا للمستقبل الأفضل بإذن الله.
تلك هى الرسائل التى لا يجب أن تغيب عنا، ونحن نتابع ما يقوم به الرئيس من جولات ميدانية وافتتاح للمشروعات القومية الكبرى، فى إطار المخطط التنموى الشامل للدولة المصرية،..، بكل ما تحمله فى طياتها من آفاق واسعة للأمل فى تحقيق طموحاتنا المشروعة فى الانتقال بالدولة المصرية إلى مصاف الدول القوية والحديثة.
وأهمية هذه الحقائق التى أصبحت قائمة على أرض الواقع بالفعل، أنها تتم فى ذات الوقت الذى نخوض فيه حربا شرسة ضد الإرهاب، ونواجه فيه مخططات دنيئة من قوى الشر المتحالفة مع جماعات الإرهاب الأسود الكارهة لمصر وشعبها والساعية لنشر الفوضى والعنف وإسقاط الدولة المصرية.