«الكرسي الرسولي» يستضيف 33 لاجئًا من جزيرة ليسبوس اليونانية

لاجئي جزيرة ليسبوس اليونانية
لاجئي جزيرة ليسبوس اليونانية

يستضيف الكرسي الرسولي وجماعة سانتيجيديو في روما بدءً من الغد الأربعاء 4 ديسمبر 33 من اللاجئين القادمين من جزيرة ليسبوس اليونانية وذلك برغبة من قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان .

وتوجه إلى الجزيرة اليونانية الكاردينال كونراد كرايفسكي رئيس المكتب التابع للكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة باسم البابا فرنسيس وزار مخيم موريا، وهو أكبر مخيم للاجئين في ليسبوس، بينما تواصل جماعة سانتيجيديو الإعداد لنقل اللاجئين الـ 33 إلى روما غدا وهم من أفغانستان والكاميرون وتوغو، ومن بينهم 14 قاصرا.

جدير بالذكر أن أعداد اللاجئين في هذا المخيم قد تضاعفت ثلاث مرات منذ الزيارة الأولى التي قام بها الكاردينال كرايفسكي إلى هذه الجزيرة في شهر مايو الماضى ، وقد تعرَّف رئيس المكتب على الأوضاع السيئة التي يعيش فيها الأشخاص في المخيم حيث يتوفر القليل فقط من المياه وينقطع التيار الكهربائي.

وقد التقى الكاردينال كرايفسكي اللاجئين الذين سيرافقهم غدا إلى روما حيث ستستضيفهم جماعة سانتيجيديو في مركزها إلى جانب عدد من المساكن التي وفرها بعض الأشخاص والجمعيات الرهبانية وبعض المؤسسات والرعايا الصغيرة.

وتأتي عملية نقل هؤلاء اللاجئين إلى روما بفضل الممرات الإنسانية وذلك بالاتفاق مع وزارة الداخلية الإيطالية، كما سينضم إلى هذه المجموعة 10 لاجئين آخرين خلال شهر ديسمبر الجاري.