«براس ساوند» يفتتح مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي

فريق "براس ساوند"
فريق "براس ساوند"

يشارك اليوم فريق "براس ساوند"، في حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، المقام في السابعة مساء بالمسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، حيث يقدم الفريق اليوم مجموعة من المعزوفات الموسيقية منها: "سهر الليالي، ورجل البطيخ، وكارفان، وسي لافي.. وغيرها".

ويتكون الفريق من 13 عازفًا، ويقوم باستخدام آلات النفخ المتنوعة مثل: "الترومبت، والترمبون، والالتو ساكسفون، والتينورساكسفون، والكورنو والباص توبا"، بجانب مجموعة من الآلات الإيقاعية، مثل: "الأسنير درام، والبيز درام، والجيمبي  البونجز، والكوناج". 

وشارك الفريق في عدة حفلات في دار الأوبرا المصرية، وافتتاحات مهرجانات عديدة كافتتاح مهرجان بينالي للفنون التشكلية، وافتتاح مهرجان المسرح العربي، كما قدم أكثر من ٦٠٠ حفل في العديد من النوادي والجامعات، بجانب مشاركتهم مؤخرًا في حفلي افتتاح وختام بطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر، وافتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، في دورته الثامنة والعشرون، بالإضافة إلى ذلك فقد مثل الفريق مصر في عدة محافل دولية، منها مهرجان الموسيقى والغناء في كورسيكه فرنسا.

الجدير بالذكر، أن مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، يقام تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، وبدعم من الهيئة العربية للمسرح، وأسسه د. أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، ويرأس تلك الدورة د. علاء عبد العزيز سليمان.