أبرزهم «مارلين مونرو وداليدا».. الانتحار يسدل الستار عن حياة «نجوم عالميين»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت تقارير منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 800 ألف شخص يضعون نهاية لحياتهم سنويًا، ويتجه البعض إلى الاعتقاد السائد أن المنتحر تكون أزمته النفسية الوحيدة بسبب الأزمات المادية، بينما الحقيقة غير ذلك، فهناك  العديد من المشاهير على الرغم من شهرتهم وأعمالهم الفنية المتميزة إلا أن حالة اليأس تصل بهم إلى درجة عالية من الاكتئاب والذي يؤدي في النهاية إلى الانتحار، فبعد الشهرة تحت أضواء المسارح يقرر في النهاية إطفاء ذلك التوهج وإسدال الستار عن الفصل الأخير من حياته بالانتحار المفاجئ.

 

- الممثل "هيرفي فيلتشيز"..

هو ممثل عالمي كوميدي، يعد من أقصر الممثلين طولاً في العالم، وحقق من خلال قصر طولة وموهبته القوية شهرة واسعة الانتشار، وسبب انتحاره يعود إلى أزمة نفسيه بسبب قصر قامته، خاصة أن البعض كان يناديه ويعرفه بـ«الرجل الصغير» وهو ما دفعه إلى أن يطلق الرصاص على نفسه لإنهاء حياته.

 

- روبن ويليامز..

أبرز كوميديي هوليود، وهو من مواليد 1951، لمع نجم «ويليامز» في السينما مثلما لمع في الدراما وعرف عنه قدرته على الارتجال الكوميدي وسرعة البديهة، حاز على العديد من الجوائز في مجال السينما والتلفزيون منها الأوسكار والإيمي والجولدن جلوب.

 

وجد فاقد الوعي في منزله بكاليفورنيا في أغسطس 2014، وثمة شبة انتحار في الوفاة، حيث استدل من جثته أنه مات عن طريق الشنق فيما أفادت تقارير أن «ويليامز» يعاني من حالة الاكتئاب قبل وفاته.

 

- مارلين مونرو..

اسمها الحقيقي نورما جين بيكر، لم تكن متأكدة من أبوة والدها ودخلت دار للأيتام وهي في سن التاسعة، حين رفضت أمها رعايتها وتعرضت لتحرشات غير أخلاقية، وتزوجت وهي في السادسة عشرة من جارها البالغ من العمر ال21 سنة مما أبعدها عن دار الأيتام.

 

أنهت حياتها في 1960 بتناول جرعة زائدة من الدواء تاركة خلفها رسالة كتبت فيها: «لدي إحساس عميق بأنني لست حقيقة تماماً، بل إنني زيف مفتعل ومصنوع بمهارة وكل إنسان يحس في هذا العالم بهذا الإحساس بين وقت وآخر، ولكني أعيش هذا الاحساس طيلة الوقت، بل أظن أحيانا أنني لست إلا إنتاجاً سينمائياً فنياً أتقنوا صُنعه».

 

- داليدا..

اسمها الحقيقي يولاندا كريستينا جيجليوتي، من مواليد القاهرة 1933 ولها أصول إيطالية، ثم انتقلت إلى فرنسا وعاشت بها فترة المراهقة، وحصلت على الجنسية الفرنسية وظلت تعرف بها إلى أن فارقت الحياة.

 

والنجاح الذي حققته في الغناء لم ينعكس على حياتها الخاصة، حيث عانت من علاقات عديدة غير مستقرة، وهو ما جعلها تقدم على الانتحار أكثر من مرة، وتأثرت داليدا بانتحار صديقها المغني مايك برانت سنة 1975 فقررت في مايو 1987، فعلتها مجدداً وتناولت جرعة كبيرة من الدواء لتضع نهاية لحياتها تاركة رسالة كتبت فيها باللغة الفرنسية: «اعذروني.. الحياة لم تعد تطاق».

 

- لوسي جوردون..

هي ممثلة من أصل إنجليزي، سطع نجمها كممثلة عالمية بعد مشاركتها في فيلم "Spider-Man 3"، حيث لعبن دور الصحفية جنيفر دوجان، وكذا دورها في فيلم The Fou Feathers، ثم انتقلت بعدها إلى باريس، حيث قررت أن تنهي حياتها بشنق نفسها، وعثر عليها في شقتها في المنطقة العاشرة بباريس قبل يومين من عيد ميلادها التاسع والعشرين.