الأحد المقبل.. 6 خبراء دوليين في مجال الذكاء الاصطناعي بمؤتمر جامعة عين شمس

وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار
وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار

ينطلق صباح الأحد، الموافق 8 يناير، المؤتمر الدولي لكلية الحاسبات و المعلومات جامعة عين شمس، في الحوسبة الذكية و نظم المعلومات بفندق تريومف التجمع، وذلك تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي و د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ود. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث و إشراف، وتنظيم د. نجوى بدر عميد الكلية، ورئيس المؤتمر و د. رشا إسماعيل نائب رئيس المؤتمر، ووكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث.

يشهد فاعليات المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين نخبة من الخبراء الدوليين في مجالات تكنولوجيا المعلومات و الحوسبة و الذكاء الاصطناعي و الاتصالات من كبريات الجامعات الدولية من بينها " الولايات المتحدة الأمريكية، انجلترا، بلجيكا ، هولندا "، من بينهم " بروفيسور فيليب من جامعة إلينوي في شيكاغو و التي تحتل المرتبة 231 على العالم، و هو متخصص في علوم الحاسب و نشر أكثر من 500 بحث في علوم الحاسب ووفقا لجوجل سكولر Google scholar فهو يعد من بين العشر الأوائل على العالم في مجال علوم الحاسب .


ويحضر أيضا البروفيسور جو من الكلية الإمبريالية بلندن و التي تحتل المرتبة 8 على العالم، وهو مدير معهد علوم البيانات في الكلية الامبريالية، و نشر أكثر من 250 بحث في علوم البيانات ، و بروفيسور ماى كولا من جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا في هولندا و التي تحتل المرتبة 102 على العالم وهو متخصص في التنقيب عن البيانات و نشر أكثر من 100 بحث في التنقيب عن البيانات و الذكاء لاصطناعي.


كما يحضر بروفيسور تون من جامعة أنتويرب ببلجيكا و التي تحتل المرتبة 223 على العالم و هو متخصص في التنقيب عن البيانات ونشر أكثر من 80 بحث في التنقيب عن البيانات وتعلم الآلة ،  بجانب بروفيسور طارق من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأميريكية و التي تحتل المرتبة 86 على العالم، و هو متخصص في هندسة الحاسب و نشر أكثر من 250 بحث في هندسة و تكنولوجيا الحاسب ، و بروفيسور سارما من جامعة جامعة فيدزمي للعلوم التطبيقية ، لاتفيا و هي متخصصة في علوم الحاسب و نشرت أكثر من 90 في بحث.


يقام المؤتمر بالتعاون مع الجامعة البريطانية و جامعة المستقبل و شركة هواوي و الجامعة المصرية الصينية.