بالفيديو| بسمة وهبة تتلاعب بالإخوان وأتباعهم على طريقة عمرو أديب

بسمة وهبة
بسمة وهبة

من جديد ينساق الإخوان وأعوانهم وراء أي مقطع فيديو ولو مصطنع، مثلما فعلها الإعلامي عمرو أديب، جاءت الخدعة هذه المرأة بحبكة نسائية أتقنتها الإعلامية بسمة وهبة.

في فيديو مفاجئ ظهرت بسمة وهبي، تعلن أنها تريد انتقاد الدولة، وأنا  مناخ الحرية في مصر غير ملائم للإعلام، ما زاد الحبكة إتقانا، هو أن الإعلامية ظهرت في الفيديو وهي تبثه من خارج مصر وبالتحديد في لندن، ما أوحى لهم أنها هاربة مثل معتز مطر ومحمد ناصر وإعلاميي قنوات الإخوان السامة.

خرج العديد من أتباع الإخوان، وراء مقطع الفيديو معلنين تضامنهم مع مطالبها التي لاقت ترحيبا لديهم، ومنهم المقاول الهارب محمد علي، وقطعان الإخوان على تويتر وفيسبوك، إلا أنها أطلقت فيديو آخر كان بمثابة الصفعة لكل من أظهر نواياه السيئة تجاه مصر.

إذ قالت: «شكرا لكل من تضامن ومنهم محمد علي، إلا أن لا أقدر أن اشارككم توجهاتهم، انا لا أشرب الخمر أول ألعب القمار»، وأكملت: «هذا الفيديو مجرد برومو برنامجي الجديد، ليس كل الناس مثل محمد علي، أنا أدافع عن مصر، أنتم من تقبضون مقابل عمالتكم».

 

 وكان الإعلامي عمرو أديب قد سبق وأن خدع الإخوان في برنامجه، إذ نوه أنه سوف يستضيف محمود عبد الفتاح السيسي، في برنامج "الحكاية"، إلا أنه فاجئ المشاهدين، عند تقديم محمود السيسي، قائلا: «معانا محمود عبد الفتاح السيسي، العضو المنتدب لصيدليات 19019»، ليعقب الأخير، قائلا: «اسمي محمود حمدي عبد الفتاح السيسي لو سمحت».

الحادثتان تبينان كيف يتم التلاعب بقطعان الإخوان على السوشيال ميديا، وكيف يساقون إلى أي دعوة مغرضة ضد مصر، دون حتى التأكد من نوايا صاحبها.