الحكم على تاجر مخدرات بالمؤبد وضبط آخرين بالشرقية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مباحث الشرقية، اليوم الثلاثاء، من ضبط مسجل شقي خطر وعاطل وبحوزتهما كمية كبيرة من المواد المخدرة قبل ترويجها علي عملائهما .
تلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، معلومات تفيد أن مسجل شقي خطر من مركز مشتول السوق قد عاد لممارسة نشاطه الإجرامي، وذلك بمعاونة عاطل، وإنهما يتخذان من الظهير الصحراوي مقرا لممارسة نشاطهما الإجرامي .
فتوصلت التحريات التي أشرف عليها العميد عمرو رءوف، مدير المباحث، صحة تلك المعلومات وأنه سبق اتهامهما في العديد من قضايا المخدرات والسرقة والضرب وحيازة أسلحه نارية ومطلوب ضبطهما .
تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة ورصد تحركاتهما وضبطهما  وبحوزتهما بندقية آلية وذخيرة حيه وترامادول وهيروين، وتم إحالتهما للنيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار أحمد التهامي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

كما قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة عاطل بالسجن المؤبد لقيامة بالاتجار في المواد المخدرة.
صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل وعضوية المستشارين اسامة الحلواني وباسم جاويش وامانة سر تامر عبد العظيم و فيليبس صبحي. 
وترجع وقائع القضية إلى شهر أكتوبر من عام ٢٠١٦ حيث تلقي اللواء مدير أمن الشرقية معلومات تفيد أن عاطل بمركز بلبيس يقوم بالاتجار في المواد المخدرة، وانه حقق ثروة هائلة، فأكدت تحريات المباحث صحة تلك المعلومات وان العاطل يتخذ من الظهير الصحراوي بمركز بلبيس مقرا لممارسة نشاطه الإجرامي .
فتم رصد تحركاته وضبطه وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش، فتم إحالته للنيابة التي قدمته إلي محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.