غدا.. مكتبة الإسكندرية تحتضن أول مهرجان مسرحي عربي للمعاهد في مصر

الدكتور علاء عبدالعزيز سليمان رئيس المهرجان
الدكتور علاء عبدالعزيز سليمان رئيس المهرجان

تنطلق، غدا، فعاليات الدورة الاولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة بمكتبة الإسكندرية، وتستمر فعالياته ليوم 8 من الشهر الجاري، حيث تحتضن المكتبة العروض المصرية والعربية المشاركة على المسرح الكبير والصغير، على مدار أيام المهرجان.

ومن جانبه، وجه الدكتور علاء عبدالعزيز سليمان رئيس المهرجان، الشكر لإدارة المكتبة، ومديرها الدكتور مصطفي الفقي، الذين لم يدخروا جهدا في توفير كافة امكانيات المكتبة لاحتضان هذا المهرجان الوليد، لإيمانهم بفكرة ضرورة تبادل الثقافات بين الدول و بعضها، خاصة لو في مجال فني وثقافي مثل المسرح، و يكون أول مهرجان مسرحي عربي للمعاهد المتخصصة علي أرضها.

وأضاف رئيس المهرجان: "يخرج حفل الافتتاح المخرج سامح بسيوني، وينقسم الحفل إلى فقرات الأولى حفل استقبال بساحة المكتبة، يتخللها فقرة موسيقية لطلاب المعهد العالي للكونسيرفتوار، لتبدأ بعدها مراسم التكريم وانطلاق المهرجان، وتتضمن عرضا قصيرا بعنوان "الرحلة" بطولة الدفعة الأولى من قسم تمثيل وإخراج.


الجدير بالذكر، أن مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وبدعم من الهيئة العربية للمسرح.