تعرف على سبب قيام الخطوط الهولندية بأطول «رحلة طيران» 

تعرف على السبب وراء قيام الخطوط الهولندية بأطلول رحلة طيران 
تعرف على السبب وراء قيام الخطوط الهولندية بأطلول رحلة طيران 

في عالم الطيران كل شئ محسوب ودقيق، من حيث المواعيد والإجراءات المتبعة، ولكن يوجد سببًا واحدًا فقط لا يستطيع أحد أن يقف أمامه وهو «الطبيعة»، فما بالك إذا كنت تواجه بركان!.


بركان بوبوكاتبتبيل القريب من العاصمة المكسيكية، حسب ما أفادت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، الاثنين، كان سبب في عودة ركاب طائرة تابعة للخطوط الهولندية «كي أل أم»، الخميس الماضي، إلى مطار سخيبول، وقالت الشركة إنه ستحجز للركاب رحلة بديلة تعويضا عما حدث لهم.


كانت رحلة «كي. أل. أم»فوق كندا عندما اتخذ القاد قرار العودة إلى مطار سخيبول في هولندا، وقالت الشركة في بيان إن ثوران البركان خلق ظروف طيران غير مواتية، مثل الرماد المتصاعد إلى السماء،وثمة سبب آخر دفع الطائرة الهولندية للعودة، إذ كان على متنها حمولة من الخيول.


وعادة ما تبحث شركات الطيران عن مطار بديل في الظروف الطارئة لكن تعثر ذلك في هذه بسبب حمولة الخيول الكبيرة.


قالت الصحيفة إن الطائرة أقلعت من أمستردام باتجاه مكسيكو سيتي، لكن بعد أن حلقت لمدة 5 ساعات ونصف الساعة، اتخذ قرار بالعودة إلى العاصمة الهولندية،واستغرقت العودة إلى مطار الإقلاع، المدة نفسها، مما يجعلها واحدة من أطول رحلات العالم التي تنتهي حيث بدأت، وجاء قرار قائد الطائرة، بعدما علم أن بركان بوبوكاتبتبيل القريب من العاصمة المكسيكية كان في حالة ثوران، وهو ما يعني صعوبة التحليق في الأجواء هناك.