أخبار «فاتتك وأنت نايم»| فضيحة جديدة للهارب محمد علي .. الإفتاء تدعو لعدم قتل النفس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الاثنين 2 ديسمبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ بعد انتحار شابين| بالقرآن والسنة.. الإفتاء تدعو لعدم قتل النفس

ــ نشرت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، قول الله تعالى: {وَلَا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا}.

جاء ذلك بعد تصدر انتحار شابين مواقع التواصل الاجتماعي، الأول يوم السبت الماضي بعد ألقى بنفسه من أعلى برج القاهرة، والثاني رمى نفسه أمام عجلات مترو الأنفاق بأرض المعارض بمدينة نصر.

2 ــ وزارة الدفاع الروسية تعلن عن رادار جديد لكشف الأهداف الهوائية مبكرا

ــ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أنه سيتم إنشاء حقل رادار متكامل حول الحدود من أجل تتبع إطلاق الصواريخ والطائرات المقاتلة وغيرها من الأهداف الهوائية بشكل مبكر.

وقالت الوزارة في بيان: "سيتم إنشاء حقل رادار متكامل للكشف عن الأهداف الديناميكية الهوائية، على غرار نظام الإنذار بالهجوم الصاروخي".

3 ــ استطلاع: تقلص تقدم حزب المحافظين على حزب العمال في بريطانيا إلى تسع نقاط

ــ أظهر اليوم الاثنين؛ استطلاع أجراه مركز سورفيشن لحساب برنامج جود مورننج بريتين بمحطة "آي.تي.في"، أن تقدم حزب المحافظين البريطاني بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون، على حزب العمال تقلص إلى 9 نقاط مئوية الأسبوع الماضي ولكنه ما زال الحزب الأوفر حظا للفوز في الانتخابات العامة التي تجري في بريطانيا في 12 ديسمبر كانون الأول .

وأشار الاستطلاع، إلى حصول حزب المحافظين على 42 في المئة من الأصوات بزيادة نقطة واحدة في حين حصل حزب العمال على 33 في المئة مرتفعا ثلاث نقاط .

4 ــ «جوجل» يحتفل بالعيد الوطني الـ48 للإمارات

ــ احتفى محرك البحث "جوجل" بالعيد الوطني للإمارات، عبر زيارة الصفحة الرئيسية للنسخة العربية للموقع، والتي تزينت بالعلم الوطني للإمارات.

وتحل الذكرى الثامنة والأربعين لقيام دولة الإمارات، بقيادة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الثاني من ديسمبر من عام 1971.

5 ــ إياد نصار: تعلمت من أخطاء السابقين في تجسيد الضابط الإسرائيلي بـ«الممر»

ــ قال الفنان إياد نصار، إن الفن  ليس اختيارا لمهنة التمثيل بقدر ماهو اختيار لفكرة "المغامرة " والمغامرة قد تثمر عن نجاح كبير يضمن الاستمرار وأن تبقى عالقاً في ذاكرة الناس أو لاتثمر المغامرة عن شيء في النهاية.

وأضاف "نصار" في حواره مع الاعلامية لميس الحديدي عبر برنامج " القاهرة الان " الذي تقدمه على شاشة "العربية الحدث": "أتحدث بشكل شخصي.. التمثيل هو حلم  بناء الحلم  يبدا بحب التمثيل وأنا بدأت منذ الجامعة ثم حبك لفريق العمل والأصدقاء  والشهرة جزء من المهنة.

6 ــ  بعثة الزمالك تصل القاهرة بعد رحلة استمرت أكثر من  ١١ ساعة

ــ وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى القاهرة، قادمة من الكونغو، بعد رحلة شاقة، استمرت أكثر من  ١١ ساعة، تخللها ترانزيت في مطار مالاوي وكذلك أديس أبابا. 

ومن المقرر أن يؤدي الفريق، مرانه اليوم على ملعب النادي، استعدادا للقاء الشرقية، في كأس مصر، والمقرر يوم الأربعاء المقبل باستاد القاهرة.

7 ــ فيديو| الإفتاء: التطرف والإرهاب والزيادة السكانية هم الثقب الأسود للتنمية

ـــ قال الدكتور عمر الورداني، مدير إدارة الإرشاد الأسري بدار الإفتاء، إن التطرف والإرهاب والزيادة السكانية هم الثقب الأسود للتنمية في أي مكان، مشيرا إلى أن  ضرورة عدم الإفراط في الإنجاب، لأن هذا يؤثر على نعمة الحياة.

وأوضح الورداني، خلال حواره مع الإعلامي خلود زهران، ببرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «on e»، اليوم الأحد، أن الشريعة جاءت للحفاظ على النفس والعرض والدين والمال، والزيادة السكانية تلتهم القدرة على الحفاظ على هذه المقاصد.

8 ــ فيديو| فضيحة جديدة وحوار كوميدي بين مذيع الجزيرة والمقاول محمد علي

ــ سخر الإعلامي عمرو أديب، من لقاء المقاول الهارب محمد علي، على قناة الجزيرة، قائلا: "نبغة وكل ما يحطوه أمام ميكروفون يعك، واللي بيوقعه واحد من الجزيرة قناة حليفة".

وأضاف "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع قناة mbc مصر"، اليوم الأحد، 1 ديسمبر، أن مذيع الجزيرة كان يداعب محمد علي بشأن أسماء المتعاونين معه، معلقا: "الجهبز محمد علي قال كل أسامي المتعاونين معه ومنهم إبراهيم منير، وأيمن نور، ويحيى حامد، نطق من أول كف، ولو ضغطنا عليه هيقول بياخد كام.. قولنالكم ده شغال معاهم، قولتوا ده طاهر ومحدش بيأثر عليه".

9 ــ وزير الاتصالات يكشف تفاصيل الخدمات الإلكترونية الجديدة في المرور والبريد

ــ قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن بناء مصر الرقمية له أهداف كثيرة، منها تسهيل حصول المواطن على الخدمات الحكومية، حيث سيستطع المواطن تجديد رخصته عبر الإنترنت على سبيل المثال مشيرا إلى أن المواطن الذي لا يجيد التعامل مع الإنترنت، فسيمكنه التوجه إلى أحد مكاتب البريد لإنهاء تعاملاته.

وأضاف وزير الاتصالات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية  mbc مصر،  اليوم الأحد، 1 ديسمبر، أنه سيتم الدفع بعدد من الأكشاك في محطات الوقود الحديثة، يستطع المواطن من خلالها من سداد فاتورة الكهرباء والغاز، وتجديد رخصة قيادته، وغيرهم من التعاملات الحكومية.

10 ــ وزير الاتصالات: «طيبة 1» يهدف إلى توصيل خدمة الإنترنت للمناطق النائية

ــ قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن اطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة 1" يعد خطوة مهمة في مضمار الاتصالات في مصر، منوها أن القمر الصناعي  يستطيع إتاحة خدمة الإنترنت للأماكن النائية التي يتعذر توصيل الخدمة إليها.

وأوضح طلعت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب  في برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية mbc مصر، اليوم الأحد، 1 ديسمبر، أن مصر ستوفر خدمة الإنترنت لعدد من الدول الأفريقية، منوهًا بأن القمر المصري ليس منوط به توصيل خدمة الإنترنت في المدن والمناطق المركزية ولكن سيوصل الخدمة للمناطق النائية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا