تجديد حبس عامل لقتله مسنة وإشعال النار بجسدها

المتهم
المتهم

قضي قاضي المعارضات بمحكمة جنح السيدة زينب، بتجديد حبس عامل 15 يوما لاتهامه بقتل سيدة مسنة في مسكنها بعد تكبيل يديها وإشعال النار في جثتها بهدف السرقة.

كانت نيابة السيدة زينب، قد أمرت بحبس متهم قتل مسنة وإشعل النار بها ، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

شهدت منطقة السيدة زينب بمحافظة القاهرة جريمة بشعة، وذلك بعدما أقدم عامل على قتل سيدة مسنة في مسكنها بعد تكبيل يديها وإشعال النار في جثتها بهدف السرقة.

وتلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارا من الرائد أحمد سعيد رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب مفاده بلاغ من شرطة النجدة بنشوب حريق بشقة بعقار.

وتبين أن العقار مكون من 6 طوابق، ونشب حريق بمطبخ وباب دورة المياه بالشقة الكائنة بالطابق الثالث، فيما عثر على جثة مالكة الشقة في العقد السابع من العمر ملقاة على ظهرها بأرضية دورة المياه، مكبلة اليدين ومربوطة من العنق بمرحاض دورة المياه باستخدام قطعة قماش.

كما تبين من خلال الفحص تعرض المجني عليها لإصابات، عبارة عن تفحم بالجزء السفلى وآثار خنق بالعنق فيما تمت السيطرة على الحريق بمعرفة الحماية المدنية، ونقل الجثة لمشرحة النيابة بزينهم.

وبعمل التحريات، أمكن التوصل أن وراء ارتكاب الواقعة إبراهيم م، 32 سنة، عامل بمحل مكواه، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أسفر أحدها عن ضبطه وبمواجهته بالتحريات والمعلومات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة.

وأضاف أنه ارتكب هذه الجريمة نظرًا لمروره بضائقة مالية لاقتراضه مبلغ مالي 15 ألف جنيه من بنك التنمية الزراعية فرع أبو قرقاص/ المنيا (بضمان والدة أحد أصدقائه) وعدم تمكنه من سداد قيمة القرض ومطالبة الأخيرة له بسداد المبالغ المالية المتأخرة عليه خشية تعرضها للمساءلة القانونية.

وأشار إلى أنه نظرًا لطبيعة عمله وتردده على مسكن المجني عليها وعلمه باحتفاظها بمبالغ مالية بمسكنها وإقامتها بمفردها خطط لسرقتها،وفى سبيل ذلك توجه لمسكن المجني عليها لتسليمها بعض الملابس "مكواه"، موضحا أنه عقب دخوله للشقة محل سكنها طلب منها إحضار كوب مياه وحال دخولها للمطبخ قام بالتعدي عليها وخنقها بيده في محاولة للتخلص منها، إلا أنه لم يتمكن من ذلك فقام بإحضار "ايشارب" وقام بخنقها مرة أخرى حتى تأكد من وفاتها.

كما اعترف المتهم بتكبيل يديها وربط عنقها بمرحاض دورة المياه، وإحضار بعض الملابس الخاصة بها ووضعها على الجثة وإضرام النيران بها.

وعقب ارتكابه هذه الجريمة قام بالاستيلاء على مبلغ مالي 20 ألف جنيه من داخل دولاب غرفة نومها وفر هاربا، فيما تم بإرشاده ضبط مبلغ مالي 5000 جنيه من متحصلات الواقعة.

وأقر المتهم أيضا بقيامه بتسليم باقي المبلغ المالي المستولى عليه لوالدة صديقة بمحافظة المنيا لتسديد قيمة القرض، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.