مابين «الفستانين ومقاضاة المخرج الهارب».. سجل مثير للجدل لـ«رانيا يوسف»

الفنانة رانيا يوسف
الفنانة رانيا يوسف

أثارت الرأي العام في الآونة الأخيرة، بملابسها المكشوفه، التي تطل بها في كل مهرجان أو حفل فني، فسرعان ما تم مقاضتها ورفع دعوي ضدها تتهمها بارتكاب الفعل الفاضح العلني، ودعوي أخري من المخرج الهارب يتهمها بالسب والقذف، ومن ثم ترصد «بوابة أخبار اليوم»، السجل المثير للجدل للفنان رانيا يوسف داخل المحاكم.

رانيا وخالد يوسف


قضت محكمة جنح الدقي، ببراءة الفنانة وفاء عامر والفنانة رانيا يوسف في جنحتين مباشرتين أقامهما المخرج خالد يوسف ضدهما واتهمهما بالسب والقذف، ورفض الدعوى المدينة، وكانت الفنانتين رانيا يوسف ووفاء عامر ظهرا في إحدى البرامج التلفزيونية، وعبرا عن غضبهم من المخرج خالد يوسف، ورفضهمها العمل معه في أي أعمال فنية مقبلة.

 
فستان رانيا يوسف


قال المحامي شعبان سعيد، محامي الفنانة رانيا يوسف، أن نيابة 6 أكتوبر الجزئية، أصدرت قرارًا بأنه لا وجه في حق إقامة الدعوى الجنائية في القضية رقم 2487 لسنة 2019 إداري ثاني الشيخ زايد، وذلك في قضية "فستان رانيا يوسف، بعد قيام نيابة استئناف القاهرة بإجراء التحقيقات في البلاغات المقدمة من عدة أشخاص ضد رانيا يوسف، وقررت حفظ القضية.

كانت قد وصلت الفنانة رانيا يوسف، إلى مقر مكتب النائب العام المستشار نبيل صادق، في وقت سابق، للمثول للتحقيق في البلاغ المقدم من عدد من المحامين ضدها يتهموها بإرتكاب الفعل العلني الفاضح الذي يخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري، وقال البلاغ، إن ما قامت به الممثلة رانيا يوسف بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بفستان فاضح أشبه بـ"البيبي دول" أثناء حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعد انتهاكا صارخا للقانون ويعاقب عليه وفقا لنص المواد 278 من قانون العقوباتـ والمادة 1 والمادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة.

 

رانيا يوسف وسب طليقها

 

رفضت محكمة جنح قصر النيل، 4 دعاوى مقدمة من رجل الأعمال عبدالحكم مصطفى عبدالحكم الشبراوى، ضد مطلقته الفنانة رانيا يوسف بتهمة السب والقذف.

كان الشبراوي، قد تقدم بعدد من الدعاوى أمام محكمة جنح قصر النيل يتهم فيها مطلقته بالسب والقذف والتشهير لسمعته، بعد أن صرحت أكثر من مرة فى عدد من وسائل الإعلام بأنه مطارد قضائياً، لقيامه بالنصب على عدد من الأفراد والشركات وهارب من عدة أحكام.

دعوى الشبراوي ضد رانيا يوسف


قررت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار محمد ثروت وأمانه سر شريف صلاح  تأجيل دعوى رجل الأعمال عبدالحكم مصطفى عبدالحكم الشبراوي، ضد مطلقته الفنانة رانيا يوسف بتهمه السب والقذف لجلسة 22 مايو  للاطلاع علي المستندات، واتهم عبدالحكم مطلقته في الدعوى بالسب والقذف والتشهير لسمعته، بعد أن صرحت أكثر من مرة في عدد من وسائل الإعلام بأنه مطارد قضائياً لقيامه بالنصب على عدد من الأفراد والشركات وهارب من عدة أحكام.