والي: مشاركة مصر في معرض الحرف اليدوية بإيطاليا فرصة تسويقية مهمة

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن

وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، كلمة بمناسبة افتتاح معرض أرتجيانو دي فيرا للحرف اليدوية الذى تم افتتاحه في إيطاليا أمس.

وقالت الوزيرة: "كنت اتمني التواجد في المعرض هذا العام، ولكن الأهم هو مشاركة مصر كضيف شرف لإتاحة فرصة تسويقية مهمة لكل صناع وفناني الحرف لعرض منتجاتهم في واحد من أهم معارض الحرف اليدوية في العالم والأكبر في أوروبا ريزوره أكثر من مليون ألف زائر". 


وكان  السفير هشام بدر سفير مصر في إيطاليا، قد افتتح الجناح المصري في معرض أرتجيانو دي فيرا يرافقه انطونيو جيفي رئيس الشركة المنظمه للمعرض، وإيهاب ابوسريع القنصل العام المصرى في ميلانو، وعادل البكساوى مستشار وزير التضامن الاجتماعي للمعارض والتسويق، و يستمر المعرض من ٣٠ نوفمبر - ٨ ديسمبر. 

 

وأضافت والي، أن المشاركة في معرض أرتيجيانو دي لافيرا يتسق مع سياسة وزارة التضامن الاجتماعي واستراتيجيتها في خلق فرص تسويقية خارج مصر لأصحاب الحرف اليدوية وأعضاء جمعيات الأسر المنتجة ليس فقط لتسويق منتجاتهم ولكن للاطلاع على الجديد في العالم والتنافس مع أمهر أصحاب الحرف في كل دول العالم إلى إتاحة فرص للتعرف على مستوردين ومصدرين وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية. 

 

واضافت والي أن التحضير والاستعداد لهذا المعرض بدا منذ العام الماضي حينما تم الاتفاق مع الجانب الايطالي علي ان تكون مصر ضيف الشرف وتسلمنا الراية من السنغال وعملنا علي مدار الشهور الماضية مع بنك الاسكندرية وغرفة التجارة الايطالية والسفارة الايطالية لتكون مشاركة مصر مبهرة ومعبره عن تراثنا الممتد في مجال الحرف اليدوية والمعبر عن محافظات مصر المختلفه حيث حرصنا علي اختيارالعارضين من اكتر من محافظة من شمال مصر وجنوبها.

 

وأعرب السفير هشام بدر عن سعادته بافتتاح الجناح المصري بالمعرض واختيار مصر لتكون ضيف شرف في أكبر المعارض الإيطالية للحرف اليدوية وأكبر المعارض في العالم، مشيرا إلى أن المعرض يزوره ملايين الأشخاص من  دول مثل إيطاليا وفرنسا والنمسا وألمانيا وسويسرا. 


وأشار أن المعرض يضم ٥٠ عارضاً أغلبهم من الشباب والمرأة وهو ما يدل على الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب والمرأة وهو رسالة قوية بشان قوة المعرض وقوة المشارك المصرية، مضيفا أن المعرض يعتبر انطلاقة للصادرات المصرية في الخارج لأن به مستثمرين من جميع أنحاء العالم وفرصة لانتشار المنتجات المصرية في كل دول العالم.

 

من جانبه، أشاد أنطونيو جيفي رئيس الشركة الإيطالية المنظمة بمشاركة مصر والمنتجات المصرية والعارضين، وجهود ودعم وزارة التضامن الاجتماعي حيث يجمع المعرض 21 حرفة  من قِبل 50 عارضاً مصرياً. تشمل فئات الحرف منتجات التجميل، والمجوهرات، والأثاث اليدوي، والفخار، والاكسسوارات النحاسية، والمنسوجات.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا