بترول وتعدين السويس تفوز جائزة التميز من جمعية مهندسي البترول العالمية

الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس
الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس

قال الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس إن جمعية مهندسي البترول العالمية، منحت كلية هندسة البترول والتعدين بالجامعة جائزة التميز العالمية لعام 2019 وتقدير من الجمعية لجهود الكلية في نشر المعرفة التقنية، وذلك للمرة الخامسة.

وأعرب الدكتور " الشرقاوي" عن سعادته بهذا الإنجاز الدولي الذي يضاف لسجل إنجازات الجامعة في مختلف المجالات العلمية، والتي لا يدخر العاملين فيها وأعضاء هيئة التدريس والعمداء لي جهد لدعم الطلاب والباحثين في كلية هندسة البترول والتعدين الذي يعد أحد أهم التخصصات الفريدة وغير النمطية بالجامعة.

وقال الدكتور على محفوظ عميد كلية هندسة البترول والتعدين في تصريح صحفي اليوم السبت إن الكلية تتلقى دعم معنوي من رئيس الجامعة، ومخصصات مالية تفي لتلبية احتياجات الطلاب في مجالات البحث العملي والتي تؤهلهم للتميز في مختلف الفعاليات والأنشطة العلمية على المستويين المحلي والدولي.

وأشارا " محفوظ " الى أن الجائزة تحصل عليها تمنح هندسة البترول والتعدين للمرة الخامسة، موضحا ان المشاركة في الفعاليات العلمية الدولية مستمر، إذ يشارك عدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في فعاليات المنتدى العالمي لأنظمة الرفع الصناعي الذي يعقد في العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر المقبل.

يشار الى أن جمعية مهندسي البترول ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، هي منظمة مهنية عالمية غير ربحية تقدم خدماتها لأعضائها من المختصين في قطاع صناعة النفط والغاز من جميع أنحاء العالم.

وتأسست الجمعية رسميا في عام 1957 كأحد فروع المعهد الامريكي لمهندسي التعدين، وتهتم بنشر وتبادل المعرفة الفنية المتعلقة باستكشاف وتطوير المواد النفطية والغازية والتكنولوجيات ذات الصلة.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا