قوافل جامعة قناة السويس تعالج ٣٥٤ حالة في سانت كاترين 

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

استمرت جامعة قناة السويس في تقديم خدماتها للمجتمع الخارجي، خاصة محافظات إقليم القناة وسيناء.


وانطلقت قوافل الاصحاح البيئي  للفصل الدراسي الاول إلى مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، وتضم القافلة التى تستمر على مدار ثلاث أيام من الثلاثاء ٢٦ حتى الخميس ٢٨ نوفمبر الحالى الكشف الطبي والإرشاد الزراعي والتثقيف الصحي وقافلة بيطرية.


وتأتي هذه القوافل تحت إشراف الدكتوره ماجده هجرس القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور أحمد زكى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتنظيم عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة ووفاء إمام مدير إدارة القوافل
قامت القافلة التى زارت مدينة سانت كاترين بعلاج ٣٥٤ حالة مرضية أجرت خلالها الكشف وتقديم العلاج والأدوية للاهالى  بالمجان.


كما ضمت القافلة أساتذة كلية الزراعة تترأسهم الدكتورة إيمان مغازى وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
تم زياره ٤ مزارع ما بين زيتون وفستق ونخيل وتفاح وخضر مع اخذ التوصيه فى ضروره استخدام الطرق السليمه للرى والتسميد لتجنب حدوث امراض الذبول وتعفن جزور النباتات وقد تم توزيع المبيدات والادويه الموصى بها طبقا للمعايير
وعن القافلة البيطرية التى تتضمنتها القافلة تم علاج ٦٩٠ حاله من الطب البيطرى ما بين دواجن وطيور وجمال واغنام وماعزمع صرف الأدوية والعلاج للحالات.


كما شهدت القافلة تثقيف صحي عن طريق ندوة تثقيفيه حول الإسعافات الأولية بالمنزل والتغذية السليمة للأطفال، وتوعية الامهات بضرورة اتخاذ الحذر من ارتفاع درجات الحرارة عند الأطفال وندوة لطلاب مدرسة التمريض بالمدنية وتمريض المستشفى.


يذكر أن القافلة شهدت تحويل ٧ حالات الى مستشفى جامعه قناة السويس لإجراء مزيد من  الفحوصات الطبية لعمل اللازم لهم.