أهالي شبين الكوم يطالبون المحافظ الجديد بنقل أكبر مجمع قمامة 

ملف منظومة النظافة
ملف منظومة النظافة

يواجه اللواء إبراهيم الشهاوي محافظ المنوفية الجديد عدة تحديات لإرضاء المواطن المنوفي ولعل من أبرز تلك التحديات ملف منظومة النظافة والتي بلغت حدا من التدني أدى لاستياء قطاع كبير من الأهالي.

بوابة أخبار اليوم قامت برصد أهم مشكلة على أرض الواقع وتتمثل في حالة الضيق من قبل الأهالي بحي العزبة الغربية بمدينة شبين الكوم إثر نقل مخلفات القمامة بسائر أنحاء المدينة وتكديسها بأكبر مقلب تم تخصيصه ليقع في قلب أكبر كتلة سكنية تتمثل في مجمع المواقف الرئيسي بمنطقة مزلقان القطار ما يؤدي لانبعاث روائح سيئة تصيب الأهالي بالاختناق.

ومن جانبه قال علي الشال- موظف- هذا التجمع الكبير للقمامة يقع على بعد أمتار من مكتب محافظ المنوفية ويحيط به تجمع لعدد من المدارس والتي سرعان ما تتأثر الكثافة الطلابية بها بالأدخنة المنبعثة عن الاشتعال الذاتي نتيجة التراكمات لأطنان القمامة والتي يتم نقلها وتكديسها بصورة يومية.

وأضاف محمود صبحي - سائق-: أسكن في زمام هذه المنطقة والحقيقة أصبحنا نعاني من ويلات تجمعات القمامة بهذه المنطقة فضلا عن روائحها الكريهة فإن الحشرات والثعابين السامة باتت تهدد حياتنا وأطفالنا ناهيك عن تجمعات الكلاب الضالة والتي تنهش لحوم سكان المنطقة.

وطالب الأهالي بتدخل محافظ المنوفية الجديد لإيجاد حلول بديلة لهذه الأزمة حفاظا على صحتهم وحياتهم.