صور| وزير النقل ببريطانيا لبحث آخر مستجدات مشروع الـ «مونوريل»

وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير
وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير

زار وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، مصنع بومبارديه بمقاطعة ديربي البريطانية، وعقد اجتماعا موسعا مع مسئولي شركة بومبارديه العالمية، برئاسة ماتيو بيرن رئيس بومبارديه المملكة المتحدة.

وبحث الاجتماع آخر المستجدات الخاصة بالخطوات التنفيذية لمشروعي مونوريل العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر، وأكد الوزير على أهمية هذين المشروعين في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل لتعظيم منظومة النقل الجماعي، ثم استعرض الجانبان الخطة التنفيذية للمشروعين، وأفاد رئيس بومبارديه المملكة المتحدة أنه سيتم تصنيع المكونات الرئيسية للمشروعين خلال الربع الأول من 2020، على أن يبدأ تجميع القطارات للمشروعين من يونيو 2020 وذلك وفقا للجداول الزمنية المحددة في العقد.

كما بحث الجانبان زيادة أعداد المتدربين من الهيئة القومية للأنفاق على أعمال الصيانة، وكذلك إمكانية فتح مركز للتدريب والصيانة في مصر، وليس لصيانة المونوريل فقط.

ثم تناقش الجانبان في أهمية الإسراع بتفعيل التعاون الاستثماري للمشروعين، بعدها تفقد الوزير خطوط الإنتاج المختلفة لمصنع الشركة بديربي، الذي تم إنشاؤه منذ ١٥٠ عاما وينتج العديد من مختلف أنواع القطارات الكهربائية.