وزير الرياضة يُكرم منتخبات السلة الفائزة بالمراكز الأولى في البطولات الأفريقية

 لاعبو المنتخبات الوطنية لكرة السلة
لاعبو المنتخبات الوطنية لكرة السلة

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لاعبي المنتخبات الوطنية لكرة السلة رجال وسيدات وناشئين وناشئات، والتي شاركت في البطولات الأفريقية بالرأس الأخضر وأوغندا ورواندا، وحققت ميداليات خلال مشاركتها.

وشملت المنتخبات المكرمة، المنتخب المصري صاحب المركز الأول في البطولة الأفريقية لكرة السلة، تحت 16 سنة للناشئين، المؤهلة لبطولة العالم 2020، والتي أقيمت خلال الفترة من (5-14) يوليو الماضي بالرأس الأخضر، والمنتخب صاحب المركز الثاني في البطولة الأفريقية لكرة السلة، تحت 16 سنة للناشئات، والمؤهلة لبطولة العالم 2020، والتي أقيمت خلال الفترة من (24/7-6/8) برواندا.

وتضمنت التكريمات، المنتخب الحاصل على المركز الأول بالبطولة الأفريقية لكرة السلة "رجال - وسيدات" وناشئين تحت 18 سنة، وصاحب المركز الخامس في البطولة الأفريقية ناشئات تحت 18 سنة، والتي أقيمت خلال الفترة من (8-11) نوفمبر الماضي بأوغندا.

وأشاد وزير الشباب والرياضة، بالإنجاز الذي تحقق لكرة السلة، مؤكداً أن الوزارة تهتم وتتابع كل الألعاب وتدعم كل إنجاز يضيف لرصيد مصر، وتوفر كل الإمكانيات المادية والمعنوية من أجل حصد الميداليات والظهور بالشكل اللائق، مشيدًا بجهود الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخه، في تطوير منظومة اللعبة وتكوين منتخبات لجميع المستويات العمرية بمستوى قوي قادر على التنافس.

وهنأ "صبحي" اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وأعرب عن سعادته بالمجموعة المتميزة، التي كانت على قدر المسؤولية، والتي حققت إنجازاً مشرفاً للرياضة المصرية.