في أول تصريح صحفي..

محافظ الغربية الجديد:« الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين البنية التحتية أهم تكليفات الرئيس»

الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الجديد
الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الجديد

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية الجديد، أن هناك تكليفات من الرئيس السيسي  خلال اجتماعه بالمحافظين الجدد عقب أداء اليمين الدستورية، على رأسها الارتقاء بالخدمات الجماهيرية اليومية المقدمة للمواطنين، سواء الصحة أو التعليم أو المرور.

 وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم، الأربعاء 27 نوفمبر، أن تكليفات الرئيس تضمنت تخفيف الأعباء عن المواطنين، وحسن معاملة المواطنين في المصالح الحكومية، وسرعة انجاز الأعمال والخدمات التي تقدم، ضمن الخطة سريعة المدى، أما بالنسبة للخطة طويلة المدى شملت تكليفات الرئيس، التنمية البشرية والاستثمار في الشباب  وتدريبهم وتأهيلهم بطرق غير تقليدية، باعتبارهم ثروة مصر الحقيقية، واستثمار المواد الذاتية بداخل المحافظة، والعمل بروح الفريق، وتضافر الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال من أجل النهوض بالمحافظة.

 وأشار المحافظ الجديد إلى  أن المهمة ثقيلة، قائلاً "بتضافر جهود الجميع نستبشر خيرا أن شاء الله" ، لافتا أنه سيقوم بمراجعة الأمور الخاصة باختيار القيادات بالمحافظة في الفترات الأخيرة، وإعادة ترتيب دولاب العمل بما يصب في الصالح العام، و أن مكتبه مفتوح، مرحبا بالتعاون من أجل المحافظة ومواطنيها.
وأوضح المحافظ، أنه سيحضر لديوان محافظة الغربية غدا الخميس لاستلام مهام منصبه.
وقد أدى الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس جامعة قناة السويس، حلف اليمين إمام الرئيسي السيسي، ضمن حركة المحافظين، محافظا للغربية خلفا للواء هشام السعيد المحافظ الحالي.
والدكتور طارق راشد رحمي ، حاصل على الدكتوراه في فلسفة العلوم "علم الحيوان وعلم الأنسجة الخلية" من جامعة كلورادوا الأمريكية، وهو من أبناء جامعة قناة السويس، الذين تخرجوا في أول دفعة لكلية العلوم عام 81، وعين داخلها معيدًا ثم مدرسًا مساعدًا ومدرسًا بقسم علوم الحيوان وأستاذًا ورئيسَا للقسم ومديرًا لمركز تطوير التعليم الجامعي ووحدة إدارة المشروعات، ومشرفًا على معهد الاستزراع السمكي وتكنولوجيا الأسماك.

كما تم تعينه نائبًا لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ثم أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا في مارس الماضي، بتولي الدكتور طارق رحمي رئيساً لجامعة قناة السويس وحتى الآن.